محمد صلاح يسعى لتحسين سجله ضد أندية فرنسا

يسعى المصري محمد صلاح نجم ليفربول لتحسين سجله ضد أندية فرنسا، وذلك حين يقود “الريدز” لملاقاة تولوز في دور المجموعات للدوري الأوروبي.

وسجل صلاح 8 أهداف لفريق ليفربول هذا الموسم بواقع 7 في البريميرليغ، وهدف في الدوري الأوروبي ليتصدر ترتيب هدافي “الريدز” بكل المسابقات.

ويحتل صلاح المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن بفارق هدفين عن النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي.

ولكن الفرعون المصري يعاني من قلة الأهداف ضد الأندية الفرنسية، حيث لم يحرز ضدها إلا هدف يتيم في 4 مباريات بكافة البطولات.

ليفربول قدم بداية مثالية في دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي 2023-2024، حيث حقق انتصارين حتى الآن، ويتصدر ترتيب المجموعة الخامسة.

وستلعب مباراة ليفربول وتولوز في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، مساء الخميس المقبل.

وستبدأ المباراة في الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، و11 مساء بتوقيت أبوظبي.

ونجح صلاح في هز شباك الأندية الفرنسية مرة واحدة وذلك خلال مواجهته الأولى ضدهم والتي يعود تاريخها إلى أكثر من ست سنوات.

ولعب صلاح بقميص فريقه السابق روما، مباراتين في الدوري الأوروبي ضد أولمبيك ليون في ذهاب ثمن نهائي المسابقة لموسم 2016-2017.

وسجل صلاح ضد ليون خلال الخسارة 2-4 في الذهاب، ثم صام إياباً عن التسجيل أو الصناعة في الفوز 2-1.

ومثلت مواجهة ليون في 16 مارس/ آذار 2017 آخر ظهور لصلاح في الدوري الأوروبي حتى الموسم الحالي، وآخر مباراة أوروبية بقميص الجيالوروسي.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، خاض محمد صلاح مباراتين ضد فرق فرنسية وتحديداً باريس سان جيرمان الذي واجهه مع “الريدز” في دور المجموعات لنسخة 2018-2019.

ومثل البي إس جي فأل خير لصلاح كون الموسم انتهى بتتويج “الريدز” باللقب، إلا أن الفرعون المصري لم يسجل أو يصنع سواء في الفوز 3-2 ذهاباً أو الخسارة 1-2 إياباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى