مستوطن إسرائيلي يدهس فلسطينياً والاحتلال يقتل آخر بالرصاص

استشهد فلسطينيان، اليوم الخميس 6 يناير 2022، أحدهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية المحتلة، والآخر بعد دهسه من قبل مستوطن غرب مدينة رام الله.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة بلاطة البلد شرق نابلس، وأطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة النارية باتجاه الشبان الفلسطينيين.

وقالت مصادر طبية أن الشاب باكير محمد موسى حشاش (21 عاما) أصيب بجروح حرجة، نقل إثرها إلى المستشفى، وأعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

في المقابل صرح الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن اشتباكات مسلحة قد وقعت بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت نابلس لاعتقال أحد المطلوبين.

وصباح اليوم الخميس، استشهد الشاب مصطفى ياسين سلامة، من قرية صفا غرب رام الله، دهساً، على شارع 443 الاستيطاني بالقرب من الحاجز العسكري في بيت سيرا قضاء رام الله.

وأكدت مصادر فلسطينية أن الشاب سلامة كان متجهًا لعمله قبل أن يدهسه أحد المستوطنين ويلوذ بالفرار من المكان.

من ناحية أخرى، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 21 مواطنًا فلسطينيًا؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال قامت بتفجير عدد من أبواب المنازل وتعمدت التخريب فيها، وصادرت عشرات الهواتف المحمولة من قاطنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى