مسيرات انتحارية تضرب العاصمة الأوكرانية كييف

أعلن مكتب الرئاسة الأوكرانية، صباح الإثنين، أنه تم استهداف العاصمة كييف بـ”طائرات مسيرة انتحارية” صباح اليوم الإثنين.

وقال أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني، على تطبيق المراسلة “تليغرام” إن العاصمة كييف تعرضت اليوم لقصف بطائرات “كاميكازي” المسيرة، فيما وأطلقت سلطات كييف صافرات الإنذار وطالبت السكان بالبقاء في الملاجئ.

وأكد عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، وقوع انفجارات ضخمة صباح الاثنين، في منطقة شيفتشينكيف وسط العاصمة، مشيراً إلى أن مباني سكنية عدة دمرت بسبب القصف.

من جهتها نشرت وسائل إعلام أوكرانية ومواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الإثنين، أنباء وقوع انفجارات في كييف، حيث تم الإعلان عن حالة التأهب لغارة جوية.

وأفادت الأنباء، بسماع دوي 3 انفجارات في كييف، حيث انطلقت صفارات الإنذار قبل وقت قصير من الانفجارات، كما وردت أنباء عن حرائق في مرافق البنية التحتية في مدينة نيكولايف.

بدوره، أعلن الجيش الأوكراني إسقاط أكثر من 25 طائرة مسيرة خلال الليل وساعات الصباح، فيما أفاد حاكم سومي الأوكرانية بوقع قصف روسي استهدف البنية التحتية في رومينسكي، مشيراً إلى سقوط ضحايا.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، قال مسؤولون محليون أوكران إنه تم إعلان حالة التأهب الجوي بشأن غارة جوية، في عدة مناطق في جنوب ووسط أوكرانيا.
وأمس الأحد، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها المسلحة استهدفت منشآت طاقة أوكرانية ومراكز قيادة عسكرية باستخدام صواريخ عالية الدقة، ونفذ الجيش الروسي ضربات دقيقة ضد البنية التحتية الأوكرانية على مدار الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى