مصرع جندي تركي جراء هجوم مدفعي استهدف قاعدة عسكرية شمال العراق

لقي جندي تركي، الخميس، في شمال العراق، من جراء هجوم بقذائف الهاون، بحسب ما أعلنت أنقرة، ملقية باللوم في ذلك على مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وأضافت: “قمنا بالرد فورا. ووفقًا لمعلوماتنا الأولية، تم تحييد ثلاثة إرهابيين”، موضحة أن الهجوم وقع في منطقة قريبة من الحدود التركية.

وتشن قوات النظام التركي بانتظام عمليات ضد قواعد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وتصنف أنقرة الحزب على أنه “منظمة إرهابية”.

وتحتج بغداد باستمرار على القصف التركي، لكن أنقرة تؤكد أنها “ستتولى أمر” حزب العمال الكردستاني في هذه المناطق في حال “لم تكن بغداد قادرة على ذلك”.

قصف مدفعي

وأفاد مصدر أمني عراقي في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، بأن قصف مدفعي استهدف قاعدة عسكرية للقوات التركية المتواجدة في بلدة بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وحسب المصدر، الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن 3 إلى 5 صواريخ كاتيوشا استهدفت قاعدة عسكرية للقوات التركية في منطقة زلیكان قرب ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى.

وأكد المصدر، أن الصواريخ سقطت في أطراف القاعدة الواقعة على جبل باشيك دون خسائر بشرية أو مادية.

وتتواجد القوات التركية في معسكر زليكان التابع لقضاء بعشيقة شمال شرق الموصل مركز نينوى، والتي طالما أثارت خلال السنوات الماضية غضبا سياسيا وشعبيا واسعا في العراق أسفر عنه أزمة بين البلدين دون أن تسحب تركيا قواتها، رغم المطالبات المتكررة من الحكومة العراقية.

وتوجه العراق إلى المجتمع الدولي ومجلس الأمن في عام 2016 لإجبار تركيا على احترام السيادة العراقية، وإنهاء الاحتلال التركي القريب من نينوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى