مصرع وجرح عدد من المستوطنين الإسرائيليين بنيران فلسطينية في القدس

أفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، الخميس، بوجود أنباء أولية عن سقوط مستوطنين اثنين وإصابة 4 آخرين بحادث إطلاق نار في القدس، بعضهم في حالة خطرة.

ونقلت عن المتحدث باسمها قوله عبر منصة “إكس”، إنها تلقت بلاغاً الساعة 07:29 بالتوقيت المحلي بسقوط “ضحايا جراء إطلاق نار على الطريق 1 بين القدس ومستوطنة معاليه أدوميم”.

ولم تذكر الهيئة المزيد من التفاصيل.

هذا وقد أوصت الشرطة الإسرائيلية السكان بعدم الاقتراب من منطقة الهجوم في معاليه أدوميم.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال شخصين اثنين كانا برفقة منفذي هجوم معاليه أدوميم قرب القدس، وإغلاق الطرق المؤدية إلى مستوطنة معاليه أدوميم لإجراء عمليات تمشيط.

وطالبت بلدية معاليه أدوميم قرب القدس السكان بالبقاء في منازلهم بعد عملية إطلاق نار.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية قد أفادت، الخميس، إن 8 إسرائيليين أصيبوا في إطلاق نار على حاجز الزعيم على طريق سريع بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم شرقي القدس، مشيرة إلى أن إصابة 3 منهم خطيرة للغاية، مشيرة إلى أن الشرطة “حيدت” منفذي الهجوم الـ3.

وذكر المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية أن 3 مسلحين ترجلوا من سيارة وبدأوا بإطلاق النار من أسلحة أوتوماتيكية على مركبات كانت متوقفة في زحمة مرورية على الطريق المؤدي إلى القدس.

وأضاف: “تواجدت القوات الأمنية في المكان وتمكنت من تحييد منفذين اثنين. ومن خلال عمليات المسح التي أجريت في مكان الحادث، تم العثور على منفذ آخر حاول الهرب وتم تحييده أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى