مصرع وزير الداخلية الأوكراني ونائبه إثر تحطم مروحية بالقرب من كييف

أكدت الشرطة الأوكرانية، صباح اليوم الأربعاء، نبأ مصرع وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي ونائبه الأول يفغيني إينين وعددا من كبار المسؤولين تحطمت أثناء توجهها إلى الجبهة، إثر تحطم مروحية بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف.

وذكرت الشرطة الأوكرانية على صفحتها الخاصة على منصة “تلغرام” أنه “هذا الصباح تحطمت مروحية تابعة لوزارة طوارئ الأوكرانية في بروفاري. ونتيجة لتحطمها قتل على متنها وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي ونائبه الأول يفغيني إينين”.

كما أبلغ رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف، أليكسي كوليبا، عن تحطم مروحية في بروفاري بالقرب من روضة أطفال ومبان سكنية وتم إجلاء العاملين والتلاميذ من روضة الأطفال.

وأفادت الشرطة بأن الحادث أسفر عن مصرع 16 شخصًا وطفلين.

وفي وقت سابق، قال حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا على تليجرام: “في مدينة بروفاري (الضاحية الشرقية لكييف)، تحطّمت مروحية قرب روضة أطفال ومبنى سكني (…) هناك ضحايا”، مضيفاً: “تعمل سيارات الإسعاف والشرطة وعناصر الإطفاء في موقع الحادث”.

وتابع: “في وقت المأساة، كان الأطفال وموظفو المؤسسة في روضة الأطفال. وأجلي الجميع الآن”.

وقال نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني كيريلو تيموشينكو، إن طائرة اصطدمت بمبنى في بلدة بروفاري قرب كييف، وإن خدمات الطوارئ هرعت إلى مكان الحادث، مشيراً إلى أنه يجري التحقق من وجود خسائر بشرية.

وكتب تيموشينكو في منشور على تطبيق تليجرام: “نحاول التوصل إلى معلومات بشأن الخسائر البشرية والملابسات”.

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مبنى يحترق وأشخاصاً يصرخون. ولم يتسن على الفور التحقق من اللقطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى