مصرع 3 عسكريين أتراك على حدود سوريا

أعلنت وزارة دفاع النظام التركية، اليوم السبت، عن مصرع 3 عسكريين من قواتها جراء انفجار عبوة ناسفة على الشريط الحدودي مع سوريا.

وقالت الوزارة إن الجنود قتلوا في انفجار قنبلة محلية الصنع في بلدة أقجة قلعة بمحافظة شانلي أورفة، بدون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، أعلنت الوزارة عن مقتل 12 مقاتلا من حزب العمال الكردستاني في هجوم استهدفهم في منطقة أقجة قلعة عند الشريط الحدودي مع سوريا، في ذات النقطة التي قتل فيها 3 جنود أتراك في تفجير العبوة الناسفة.

وشنت أنقرة عددا من العمليات العسكرية في تركيا والعراق وسوريا ضد مقاتلين أكراد ينتمون أو يرتبطون بحزب العمال الكردستاني.

وكانت سلطات النظام التركي، قد أطلقت قبل أيام، عملية عسكرية جديدة ضد منظمة “حزب العمال الكردستاني” تحت اسم “أرن الشتاء – 13″، في ولاية شرناق المحاذية للحدود العراقية، جنوب شرقي البلاد، بهدف تحييد مسلحي حزب العمال الكردستاني المنتشرين في منطقة جبل جبار بولاية شرناق.
وشارك في العملية 516 عنصرا من قوات الدرك والقوات الخاصة والحراس الأمنيين إضافة إلى 43 فريق بحسب البيان.
وتنفذ وزارة داخلية النظام التركي سلسلة من العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني المصنف منظمة إرهابية في تركيا، تحت اسم “أرن” منذ 10 كانون الثاني/ يناير الماضي.
ويعتبر جبل “جبار” بولاية شرناق من أهم معاقل حزب العمال الكردستاني في تركيا وتم تحييده من مسلحي حزب العمال الكردستاني بحسب مزاعم المسؤولين الأتراك في مقدمتهم رئيس النظام رجب طيب أردوغان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى