مصرع 8 من جنود إسرائيليين خلال المعارك في قطاع غزة

أكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الأحد، على تليجرام، إنها  تخوض “اشتباكات مسلحة ضارية”، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في محور مشترك بين جباليا البلد والمعسكر شمال قطاع غزة، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصرع 8 جنود في قطاع غزة.

وأضافت “القسام”، أن مقاتليها يتصدون لقوة إسرائيلية معززة بالآليات العسكرية، بقذائف “الياسين 105″، وقذائف الـ “TBG”.

وفي وقت سابق من السبت، أعلنت القسام عن تنفيذ عدة هجمات على قوات الاحتلال الإسرائيلية، أدت إحداها إلى مصرع 5 جنود بكمين داخل أحد الأنفاق في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

 وجاء في بيان للقسام : “تمكنا من استدراج 5 جنود من وحدة يهلوم داخل أحد الأنفاق القسامية شرقي مدينة خان يونس”.

وتابعت: “بمجرد دخولهم النفق تم تفجيره والقضاء عليهم من نقطة صفر”.

كما قالت القسام، إن عناصر ها دمروا العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية، بما فيها 5 دبابات على الأقل، بعد إعادة استخدام صاروخين بزنة طنين غير منفجرين أطلقتهما إسرائيل على القطاع في وقت سابق.

وكانت إسرائيل اعترفت أمس السبت بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك في غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع إنها قتلت وجرحت الكثيرين من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل 8 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، ونشر أسماء قتلاه على موقعه الإلكتروني.

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود الإسرائيليين، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلا، وإلى 154 قتيلا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 200 فلسطيني استشهدوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جراء حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى