مصر والإمارات تناقشان عدداً من القضايا الإقليمية

تباحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والعلاقات بين مصر والإمارات وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي في بيان، الإثنين، إن الزعيمين “استعرضا خلال الاتصال بعضا من موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، وآفاق مواصلة تطوير هذا التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين”.

وأضاف المتحدث أنه “تم تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار التشاور المنتظم المتبادل بين السيد الرئيس والشيخ محمد بن زايد وترسيخاً للعلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين التي تعد أحد الركائز المحورية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

وتشهد العلاقات بين مصر والإمارات تنسيقا رفيعا في كافة الملفات الإقليمية والدولية، حيث ينخرط البلدان في الجهود الدولية لتثبيت الاستقرار الإقليمي ومواجهة الإرهاب والتطرف، ووقف التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية

 

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى