مقتل 18 مسيحيا فلسطينيا بقصف بطريركية الأرثوذكس في غزة

قالت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ومسؤولون بقطاع الصحة الفلسطيني إن ضربة جوية إسرائيلية أصابت كنيسة القديس برفيريوس في قطاع غزة التي تؤوي المئات من النازحين الفلسطينيين، وأفادت مصادر بأن 18 فلسطينيا مسيحيا قتلوا، فيما لم تصدر الكنيسة تفاصيل عن العدد النهائي للقتلى.

وذكر مسؤولون فلسطينيون أن ما لا يقل عن 500 مسلم ومسيحي كانوا يحتمون في الكنيسة من القصف الإسرائيلي.

وأصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بيانا “استنكرت فيه، بأقوى العبارات، القصف الإسرائيلي الذي طال أحد مباني كنيستها في مدينة غزة”، وفقا لرويترز.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جزءا من الكنيسة تعرض لأضرار جراء ضربة على مركز قيادة لفصيل مسلح وإنه يراجع الواقعة.

وأظهرت لقطات مصورة في مجمع الكنيسة طفلا مصابا وهو يسحب من تحت الأنقاض مساء. وقال عامل في الدفاع المدني إن شخصين في الطوابق العلوية تمكنا من النجاة لكن من كانوا في السفلية قتلوا أو لا يزالون تحت الأنقاض.

وهناك نحو ألف مسيحي أغلبهم من الروم الأرثوذوكس من بين سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة تقريبا.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته استهدفت مركزا قريبا للقيادة والسيطرة استخدم في تنفيذ هجمات على إسرائيل.

وأضاف “تضرر جدار للكنيسة في المنطقة نتيجة ضربة جيش الدفاع. نحن على دراية بتقارير عن سقوط ضحايا. الواقعة قيد المراجعة”. وفي الأثناء، استمرت إسرائيل في شن غاراتها على قطاع غزة.

وشهدت عدة مواقع في القطاع اليوم قصفا إسرائيليا عنيفا، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار في البنية التحتية.

هذا وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر إلى 4137 قتيلا على الأقل، إضافة إلى 13162 جريحا وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وتقصف إسرائيل قطاع غزة المكتظ بالسكان، فسوت بنايات بالأرض ودمرت البنية التحتية منذ شنت حماس هجوما مباغتا عليها في السابع من أكتوبر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى