موسكو تكشف عن اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأمريكي دون ذكر التفاصيل

القوات الروسية تحبط محاولات هجوم أوكرانية على عدة محاور للقتال

كشفت وزارة الدفاع الروسية، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو بحث هاتفيا مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، القضايا المتعلقة بالأمن الدولي، بما في ذلك تطورات الوضع في أوكرانيا، فيما تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة لنزع سلاح أوكرانيا، ودرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “نوقشت قضايا موضوعية تتعلق بالأمن الدولي بما في ذلك الوضع في أوكرانيا”، دون أن تذكر تفاصيل إضافية عن فحوى المحادثة.

وكانت آخر مرة أبلغت فيها وزارة الدفاع الروسية عن اتصال شويغو مع أوستن في مايو من هذا العام.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها صدت كافة الهجمات التي حاول الجيش الأوكراني تنفيذها على محاور عدة في دونباس وزابوروجيه وخيرسون خلال اليوم الماضي.

وافادت الدفاع الروسية في تحديث يومي بإحباط محاولة أوكرانية جديدة لعبور نهر جيريبيتس على محور كراسني ليمان على حدود دونيتسك ولوغانسك، مضيفة أن القوات الأوكنية خسرت هناك 25 قتيلا وعربتي مشاة قتاليتين ومركبتين رباعية الدفع.

على محور نيكولايف-كريفوي روغ (جنوب) أحبطت القوات الروسية محاولتين كبيرتين للهجوم ونحو 20 محاولة تسلل للمجموعات التخريبية الأوكرانية خلال الليل، وبلغت خسائر العدو أكثر من 120 جنديا و6 عربات مدرعة و13 مركبة.

في مقاطعة خيرسون، دمرت ضربة جوية بأسلحة عالية الدقة حظيرة تحتوي على معدات عسكرية أوكرانية أجنبية الصنع.

وعلى محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية جميع الهجمات وقضت أثناء ذلك على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا ودمرت دبابتين وثلاث عربات قتال مدرعة وخمس مركبات رباعية الدفع.

أفادت وسائل إعلام أوكرانية اليوم الجمعة عن دوي انفجار في العاصمة كييف، وانطلقت صافرات الإنذار في العاصمة الأوكرانية كييف وعدد من المقاطعات الأوكرانية.

وأبلغ حاكم مقاطعة نيكولاييف وحاكم مقاطعة كريفوغراد عبر قنواتهم على “تلغرام” عن غارات جوية وانطلاق صافرات الإنذار في مقاطعتيهما، فيما أفادت قناة “سترانا” بسماع دوي انفجارات في نيكولاييف.

 

كما أعلنت السلطات المحلية انطلاق صافرات الإنذار في كييف وما حولها، وتشركاسا، وتشيرنيغيف، وروفينسكايا، وبولتافا، وإيفانو-فرانكوفسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى