ميدفيديف يتوعد ألمانيا باستعراض للجيش الروسي في برلين

توعد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، باستعراض قوات الجيش الروسي في برلين إذا ما تعرضت روسيا لهجوم ألماني داخل أراضيها.

ورد ميدفيديف على تصريحات وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس الذي دعا كييف لتنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الروسية قائلاً، بأن الألماني الذي ينوي مهاجمة روسيا عليه الاستعداد لاستعراض الجيش الروسي في برلين.

وكتب ميدفيديف عبر حسابه على “تويتر”، الجمعة: “وزير الدفاع الألماني، ودون تفكير، أطلق شيئاً حول عمليات عسكرية على أراضينا”.

إنه بلا شك يغار من مجد القادة العسكريين للرايخ الثالث، حسنًا، لا بد من تذكيره بالتجربة التاريخية، الألمان الذين ينوون مهاجمة روسيا عليهم الاستعداد لاستعراض جيشنا في برلين.

 

وأكد وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، في 1 نيسان/ أبريل، أنه لا يمكن سد فجوات التسليح في جيش بلاده بحلول العام 2030، لافتًا إلى أن مخزون الأسلحة أصبح محدودا.

وقال بيستوريوس، في مقابلة مع صحيفة “فيلت” الألمانية، ردا على فجوة التسليح في أعقاب تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا، إنه “نعلم جميعًا أنه لا يمكن سد الفجوات الحالية بالكامل بحلول عام 2030.. سيستغرق الأمر سنوات. الجميع على علم بذلك”.

 

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي،  أنه “في الواقع، ومثل الدول الأخرى، لدينا مخزون محدود”.

وكان  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد حذر في وقت سابق الذين يجرّون ألمانيا من أن حرب جديدة مع روسيا ستكون مختلفة، موضحاً أن رد بلاده على التهديدات لن يقتصر على المدرعات والدبابات.

وقال بوتين، “أولئك الذين يجرون ألمانيا إلى حرب جديدة مع روسيا، ويعلنون بشكل غير مسؤول أن هذا أمر واقع، أولئك الذين يتوقعون هزيمة روسيا في ساحة المعركة، على ما يبدو لا يفهمون أن الحرب الحديثة مع روسيا ستكون مختلفة تماماً بالنسبة لهم”، مضيفاً إن النازية في شكلها الحديث تشكل تهديداً لروسيا، وعلينا مرة أخرى أن نصد الغرب الجماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى