ميليشيات السراج تشن حملات دهم واعتقالات ضد النشطاء في طرابلس

أفاد شهود عيان، أن ميليشيات السراج، تشن حملات دهم واعتقالات ضد عشرات النشطاء في طرابلس، فيما أضرم متظاهرون النار في الإطارات، في مناطق الدريبي وقرقارش والسراج في العاصمة الليبية.

وأفاد الشهود أن “كتيبة النواصي”، التابعة لحكومة السراج غير الدستورية، تطارد المتظاهرين في شوارع طرابلس، في وقت سمعت فيه أصوات إطلاق النار.

وكانت الاحتجاجات الداعية لإسقاط حكومة السراج الليبية، قد تجددت في العاصمة طرابلس، حيث تجمع المتظاهرون أمام مقر حكومة السراج ثم انتقلوا إلى ساحة الشهداء، كما اندلعت احتجاجات في مدينتي مصراتة والزاوية.

وقال شهود عيان، إن عددا من الشبان خرجوا في تظاهرات ليلية، بمدينة العجيلات غربي ليبيا؛ احتجاجا على ما ورد في خطاب رئيس الحكومة فايز السراج .

وندد رئيس البرلمان عقيلة صالح بالاعتداء على المتظاهرين، وطالب أجهزة الأمن في طرابلس بحماية المتظاهرين السلميين.

من ناحية ثانية، بث نشطاء في ليبيا، تسجيلات مصورة أظهرت عناصر من قوات مكافحة الشغب في ميدان الشهداء، يرفضون أوامر قادتهم ويتضامنون مع المتظاهرين في طرابلس.

https://www.facebook.com/SkyNewsArabia/videos/958323318014190/?t=2

وشهدت العاصمة مظاهرات احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وانتشار الفساد وانقطاع الخدمات كالكهرباء والماء. وكان المتظاهرون قد تجمعوا أمام مقر حكومة السراج ثم انتقلوا إلى ساحة الشهداء، وسط المدينة. كما أطلق عدد من النشطاء دعوات للدخول في حالة عصيان تام داخل طرابلس.

وقال رئيس لجنة التواصل الاجتماعي الليبية المصرية، عادل الفايدي، فايز السراج، ورفاقه، هم من جلبوا المرتزقة إلى طرابلس. وطالب الفايدي، السراج باتخاذ موقف لطرد المرتزقة من البلاد.

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى