نصر الله: إسرائيل غارقة في الفشل ولم تصل إلى أي نصر

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الأحد، بعد 100 يوم من معركة طوفان الأقصى، أن “إسرائيل غارقة في الفشل وهي في حفرة عميقة بتأكيد محلليها”، مشددا على أنها لم تصل إلى أي نصر، في إشارة منه إلى الأهداف التي وضعتها تل أبيب قبل العملية العسكرية في قطاع غزة، والمتمثلة بالقضاء على حركة حماس سياسيا وعسكريا وإعادة الأسرى.

وأضاف نصر الله في كلمة له، أن إسرائيل في الحرب على قطاع غزة هي الأكثر تشدداً وتكتماً على الأخبار من أي حرب أخرى.

وتابع “لولا وسائل الإعلام لما كنا لنعرف شيئا حول ما يجري في غزة”.

 

وأشار إلى أن “عناصر حزب الله منتشرة في جميع الخطوط الأمامية وساحات المعارك مع إسرائيل”، مؤكدا أن عائلات تطالبه بإرسال أولادها إلى الخطوط الأمامية للقتال.

وحث نصر الله اللبنانيين على “استقبال” النازحين من مناطق الجنوب بسبب القتال الدائر مع الجيش الإسرائيلي، لافتا إلى أنه لا يعلم كم ستدوم فترة التوتر في الجنوب.

وأفاد الأمين العام لحزب الله، بأن أعداد جرحى جيش الاحتلال الإسرائيلي التي يكشفها إعلام تل أبيب ليست محصورة في غزة وإنما بكافة الجبهات.

وعن محاكمة إسرائيل في محكمة العدل الدولية، أكد نصر الله أن داعمي تل أبيب سيتدخلون حتى لا تتم إدانتها أمام العدل الدولية، موضحاً أن ما يجري في البحر الأحمر وجه ضربة كبيرة لاقتصاد إسرائيل.

وشدد نصر الله على أن استعادة الأسرى الإسرائيليين بالتهديد والتهويل والترهيب لن يجدي نفعاً والجانب الإسرائيلي أصبح يعلم أنه سيرضخ لشروط المقاومة.

ويوافق اليوم الأحد، مرور 100 يوم على حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، حيث تواصل تل أبيب قصف القطاع برا وبحرا وجوا.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل، توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 23 ألف قتيل من المدنيين الفلسطينيين وإصابة ما يزيد عن 60 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى