هجوم روسي كثيف على منشآت الطاقة والأهداف العسكرية الأوكرانية

تواصل القوات المسلحة الروسية شن ضربات بأسلحة بعيدة المدى عالية الدقة على أهداف القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا، وقد أعلنت كييف حالة التأهب لغارات جوية في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت الرئاسة الأوكرانية بوجود “هجوم روسي كثيف” على منشآت الطاقة في مناطق عدة. ودعت السلطات المحلية السكان إلى البقاء في الملاجئ لحين انتهاء الإنذار بالقصف الجوي، بينما قال سكان إنهم سمعوا دوي سلسلة انفجارات بالمدينة.

ونشرت قناة TSN: “سمع دوي انفجارات في كييف، وأطفأت الأضواء في أجزاء مختلفة من المدينة.. سماع ما لا يقل عن خمس انفجارات في منطقة فيشيغورودسكي”.

كذلك أوضح موقع Strana.ua أن 10 انفجارات وقعت في منطقة العاصمة كييف، واختفت الكهرباء والمياه في ضواحي العاصمة الأوكرانية.

وكتب عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، في قناته على تطبيق “تلغرام”: “نتيجة للهجمات على البنية التحتية الحيوية، تم قطع الطاقة عن جزء من العاصمة، ولا توجد إمدادات للمياه في بعض المناطق. جميع إدارات المرافق تعمل”.

كما ذكرت وكالة TSN أن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية بكييف، أوليغ سينيغوبوف، أكد الضربات على المدينة، كما أعلن عمدة خاركوف، إيغور تيريخوف، عن ضربتين لمرافق البنية التحتية الحيوية، وأوقفت في المدينة مؤقتا حركة مترو الأنفاق.

كذلك تم الإبلاغ عن انفجارات أخرى في المناطق الأوكرانية جيتومير وريفنا وخميلنيتسكي.

وقبلها، أفادت وكالة “فرانس برس” بسماع دوي انفجارات في العاصمة الأوكرانية كييف. وسمعت في العاصمة الأوكرانية دوي ما لا يقل عن 5 انفجارات بين الساعة الثامنة والساعة 08:20 بالتوقيت المحلي. كما أفاد مراسل “العربية” و”الحدث” بإطلاق تحذيرات من ضربات جوية في كييف ومناطق أخرى بوسط البلاد.

وصعدت روسيا ضرباتها الصاروخية على أوكرانيا في الأسابيع الماضية بعد أن ألقت باللوم على كييف في الانفجار الذي دمر جسر القرم. وطالت الضربات منشآت الطاقة في كييف، متسببةً بانقطاع التيار الكهربائي في الأيام الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى