هجوم صاروخي روسي على أهداف أوكرانية

صافرات الإنذار تدوي في جميع أنحاد البلاد

دوت صافرات الإنذار فجر السبت في جميع أنحاء أوكرانيا، فيما أفادت مصادر محلية إلى تعرض العديد من المناطق الأوكراني إلى هجوم صاروخي روسي على أهداف لم تعلن عنها جهات رسمية بعد.
وذكرت قناة بياتي التلفزيونية الأوكرانية، صباح اليوم السبت، أنه تم تشغيل صافرات الإنذار بسبب غارات جوية في جميع أنحاء أوكرانيا، ونشرت على تلغرام: “إن صفارات إنذار بالغارة الجوية تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا”.
وأكد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف، أليكسي كوليبا، وجود هجوم صاروخي على أهداف أوكرانية، وكتب على قناته في تلغرام: “مقاطعة كييف! ضربة صاروخية على إحدى المجمعات في المنطقة. جميع الخدمات تعمل، وعمال الإنقاذ في الموقع. لم تقع إصابات”.
في صباح يوم السبت، أبلغت الإدارات الإقليمية لعدد من المناطق في أوكرانيا عن حالة تأهب جوي، بما في ذلك في العاصمة كييف.
وفي السياق،أفاد مجلس المدينة أنه تم توجيه ضربة على منشآت البنية التحتية في زابوروجيه التي تسيطر عليها كييف.
وقال سكرتير مجلس مدينة زابوروجيه أناتولي كورتيف على تلغرام في الساعة 06.53: “تضررت مرافق البنية التحتية. اندلع حريق في الموقع. الخدمات ذات الصلة تعمل”.
ليست هذه هي الضربة الأولى على منشآت البنية التحتية في المدينة خلال الـ24 ساعة الماضية. أعلن كورتيف أن طائرات كاميكازي (انتحارية) بدون طيار هاجمت البنية التحتية في الساعة 00.49، وأفاد أيضًا أن الهجمات تستمر في الساعة 05.48.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن أمس الجمعة، عدم حاجة موسكو لشن ضربات كبيرة ومكثفة على أوكرانيا الآن، قائلا: “حسنا الآن ليست هناك حاجة لشن ضربات مكثفة والآن هناك مهام أخرى”، موضحاً أن وزارة الدفاع الروسية لم تضرب على الفور جميع الأهداف على أراضي أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى