هجوم يستهدف ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي قبالة ساحل عُمان

قالت وكالة أسوشيتد برس نقلاً عن مسؤول دفاعي إسرائيلي، الأربعاء، أن ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة قبالة ساحل عُمان مساء الثلاثاء.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مسؤول أمني كبير، قوله إن “إيران تقف وراء الهجوم على ناقلة النفط المملوكة لشركة من سنغافورة ورجل أعمال إسرائيلي، قبالة سواحل خليج عُمان”.

أفادت الوكالة اليوم الأربعاء، أن الناقلة كانت ترفع علم ليبيريا، وتشغلها شركة “إيسترين باسيفيك شبينغ” (Eastern Pacific Shipping) المملوكة للملياردير الإسرائيلي إيدان عوفير، ومقرها سنغافورة.

شوهدت الناقلة آخر مرة في موقعها في خليج عُمان مساء الثلاثاء، وفقاً لبيانات تتبع السفن جمعتها بلومبرغ.

قال الأسطول الأميركي الخامس، المتمركز في البحرين، وعمليات التجارة البحرية البريطانية، التي تراقب الشحن في المنطقة، إنهما على علم بحادث شحن في خليج عمان.

وأعلن متحدث باسم الأسطول الخامس، المسؤول عن العمليات البحرية الأميركية في المنطقة، إنه يراقب الوضع وقد يقدم تحديثات لاحقاً.

من جانبها، أكدت شركة “إيسترن باسيفيك شيبينغ”، المشغلة لناقلة النفط “باسيفيك زيركون” المملوكة لصالح رجل أعمال إسرائيلي، تعرض الناقلة لحادث قبالة سواحل عمان.

وقالت الشركة المشغلة للسفينة، في بيان لها، إنه “جاري التحقيق في تفاصيل تعرض ناقلة باسيفيك زيركون لحادث قبالة سواحل عمان”، مؤكدة “إصابة السفينة بأضرار طفيفة، دون وقوع إصابات بشرية”.

وأضاف البيان أن “الشركة تتواصل مع طاقم السفينة، وعلمت بتعرضها لأضرار طفيفة”، متابعا: “التقارير الأولية تشير إلى استهداف السفينة بمقذوف”.

وأوضح أن “الهجوم وقع، مساء أمس الثلاثاء، قبالة سواحل عمان”، مشيرا إلى أن “ناقلة النفط التي تم قصفها يتم تشغيلها من شركة مملوكة لملياردير إسرائيلي ومقرها سنغافورة، وترفع علم ليبيريا.

من جانبها، قالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، إنها “على علم بوقوع حادثة ويتم التحقيق فيها”، فيما قال مسؤول عسكري أمريكي إن “الأسطول الخامس على علم بوقوع حادث بسفينة تجارية في خليج عمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى