واشنطن تقدم للحوثيين “مقترحات مغرية” لوقف مهاجمة السفن المرتبطة بإسرائيل

كشفت جماعة “أنصار الله” في اليمن، عن تلقيها “مقترحات مغرية” من الولايات المتحدة لوقف هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي.

وجاء ذلك في تصريحات لرئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله”، مهدي المشاط.

وقال المشاط في ظهور تلفزيوني على قناة المسيرة يوم الثلاثاء: “الآن الأمريكي يتذلل ويتوسط ويتودد، لكنه يضعنا أمام مخاطر، وأمام محك كبير يتعلق بديننا وكرامتنا، وإلا فهناك الإغراءات الكبيرة لنا، نتلقاها حتى نتوقف عن هذا القرار، ونرفض؛ لأنها تتعارض مع ديننا، ومع قيمنا ومع مبادئنا”.

وأضاف المشاط أن “العدو فشل في المواجهة العسكرية، وهذا واضح للعيان، ولكن لديه سياسات أخرى، ولديه طرق أخرى، آمل أن يوفقنا الله لأن ننتصر في مواجهة هذه المعارك، كما وفقنا الله أن ننتصر في الميدان العسكري، وفي الساحة العسكرية”.

والأسبوع الماضي، قال المتحدث العسكري باسم “أنصار الله”، يحيى سريع، إن الحركة مستعدة لشن هجمات على أي سفن تتجه إلى إسرائيل من البحر الأبيض المتوسط، وتوسيع العمليات في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، إذا شنت إسرائيل هجومًا في مدينة رفح.

وكانت جماعة “أنصار الله” قد تعهدت في نوفمبر 2023 بشن هجمات على أي سفن مرتبطة بإسرائيل حتى تتوقف عن الإجراءات العسكرية في قطاع غزة.

وأدت الهجمات إلى تشكيل التحالف الدولي لحماية الملاحة في المنطقة، بالإضافة إلى شن ضربات على أهداف لـ “أنصار الله” على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى