واشنطن ملتزمة بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، عن التزام الولايات المتحدة بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها، وذلك خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب بيان صادر عن جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون، في وقت مبكر من صباح الخميس، فإن الوزير أوستن، بحث مع ولي العهد السعودي، عدداً من ملفات الأمن الإقليمي، “لا سيما الجهود الرامية لإنهاء الحرب في اليمن”.

كما ناقش أوستن، مع ولي العهد السعودي، بحسب البيان، “الجهود الثنائية المستمرة لتعزيز دفاعات المملكة العربية السعودية”.  

وشكر وزير الدفاع الأميركي، الأمير محمد بن سلمان، على ما وصفه بـ”العمل عن قرب وبشكل بناء مع المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ”، لإنهاء الحرب في اليمن، مشيداً بـ”النجاحات الأخيرة للسعودية في إحباط هجمات الحوثيين”، وفقاً لما جاء في بيان “البنتاغون”.

كما شدد أوستن، بحسب البيان، على أن واشنطن تعتبر المملكة، “ركيزة مهمة في بنية الأمن الإقليمي”.

والتقى المبعوث الأميركي إلى اليمن، في زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض، في أواخر مايو الماضي، نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وناقش معه “مستجدات الأوضاع في اليمن، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل وتحقيق الأمن والاستقرار، وموقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني”.

وفي مارس الماضي، قال تيم ليندركينغ، إنه “رأى التزاماً قوياً لدى المملكة العربية السعودية ورسالة جادة من قيادتها للقيام بدورها في إنهاء الصراع في اليمن بطريقة بناءة”.

كان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أجرى اتصالاً هاتفياً مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في فبراير الماضي، أكد خلاله “الشراكة الدفاعية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

وأدان وزير الدفاع الأميركي، حينها، الهجمات التي يشنها الحوثيون على السعودية، مؤكداً أن المملكة “ركن من أركان الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط”، كما أكد التزام بلاده بشراكتها مع السعودية لـ”مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار”، و”القضاء على التنظيمات المتطرفة في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى