ويليامز تناقش رئيس مجلس النواب الليبي في مستقبل العملية الانتخابية

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني ويليامز، “أنه لن يكون هناك حل لأزمة الشرعية التي أصابت كل المؤسسات الليبية إلا من خلال صناديق الاقتراع”، داعية جميع الأطراف المعنية للتركيز على العملية الانتخابية.
ذلك خلال لقاء جمعها مع رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، صباح اليوم الأحد في مدينة القبة.

ونشرت ستيفاني ويليامز على موقعها في تويتر: “التقيت اليوم في القبة رئيس مجلس النواب السيد عقيلة صالح، قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب غدا التي من المتوقع أن تقدم فيها لجنة خارطة الطريق، المنبثقة عن المجلس، تقريرها الأولي حول مستقبل العملية الانتخابية”.

وقالت: “شجعتُ جميع النواب على حضور الجلسة، وتحمل مسؤوليتهم تجاه الشعب الليبي وتحديد موعد جديد ومسار واضح للانتخابات، مع مراعاة 2.5 مواطن ومواطنة تسلموا بطاقاتهم الانتخابية، علاوة على الإطار الزمني المنصوص عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي”.

وتابعت ستيفاني ويليامز:” شددت على أن الشعب الليبي يريد إنهاء الفترة الانتقالية التي طالت لسنوات ومعها ترتيبات تقاسم السلطة المتعاقبة”.

وأضافت تطرقنا خلال اللقاء إلى ضرورة مواكبة عمليات المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية للعملية الانتخابية.

الحكومة “منتهية الولاية”

وكان عقيلة صالح، قد اعتبر الأسبوع الماضي، أن حكومة الدبيبة “منتهية الولاية” استنادا لقرار مجلس النواب سحب الثقة منها وانتهاء أجل الثقة الممنوحة لها بيوم 24 ديسمبر الماضي، ودعا إلى وجوب إعادة تشكيلها.

ودعا صالح، خلال كلمة افتتاح جلسة لمجلس النواب، مكتب النائب العام للتحقيق مع الحكومة في مصروفاتها، وكذلك المصرف المركزي لتحمل مسؤولياته وعدم الصرف من الميزانية للحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى