المسماري: 8 آلاف مرتزق نقلتهم تركيا إلى ليبيا

أردوغان يقيم ارتباطاته في ليبيا مع مجموعات من مجرمي الحرب

قال الناطق باسم قوات القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، إن عدد المسلحين الذين نقلتهم تركيا من سوريا إلى ليبيا بلغ 8 آلاف مرتزق.

وأكد  المسماري، في مؤتمر صحفي الأحد، أن تركيا تنقل المرتزقة والإرهابيين من سوريا إلى ليبيا بوتيرة عالية.

كما أوضح المسماري أن العمليات العسكرية التي شنها الجيش الوطني الليبي اليوم في منطقة “الهيشة” (والتي تُعرف أيضاً ببلدة أبوقرين) كانت استباقية ومحدودة بعد تأكد الجيش من نية مقاتلين أرسلتهم تركيا لشن عملية على الجيش الليبي شرق طرابلس.

وفي حديث مع وسائل اعلام، قال المسماري إن “مخطط أردوغان إرسال آلاف المرتزقة إلى ليبيا معلن.. حتى اللحظة تواصل تركيا إرسال الإرهابيين والمرتزقة دعماً لحكومة السراج”.

وتابع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يقيم ارتباطاته في ليبيا مع مجموعات من مجرمي الحرب، ويحلم بأن يكون له أذرع إرهابية يقول من خلالها ما يشاء، مؤكدا أن “ليبيا لن تكون نقطة انطلاق للإرهاب وعملية اليوم رسالة لأنقرة وقد تتكرر مع أي تهديد”.

وشدد على أن “إرسال تركيا للإرهابيين خرق للقانون الدولي ولمقررات مؤتمر برلين“. واعتبر أن الكرة الآن بملعب المبعوث الأمم لليبيا غسان سلامة والمجتمع الدولي للتصرف حيال خرق تركيا المستمر.

كما رأى أن “الحل العسكري هو الوحيد للأزمة الليبية بسبب وجود الميليشيات الإرهابية.. الميليشيات الإرهابية لن ترضى بتسليم أسلحتها”.

وأضاف أن الميليشيات الإرهابية والمرتزقة السوريون يهاجمون مواقع الجيش بطرابلس، وتابع: “لن نتراجع عن مكتسباتنا في طرابلس”.

كما أكد أن الجيش يحاول تأمين سرت، بينما “مصراتة خارج حساباتنا اليوم”.

وفي وقت سابق من اليوم كان مسؤولون وسكان قد أكدوا أن الجيش الوطني الليبي سعى الأحد لفتح جبهة جديدة بتحريك قواته باتجاه مدينة مصراتة المتحالفة مع حكومة السراج.

وتحرك الجيش الوطني الليبي من سرت بوسط البلاد باتجاه مصراتة.

وأكد كلا الجانبين أن القتال بين الجيش الوطني الليبي وقوات من مصراتة تركز في بلدة أبوقرين الواقعة على بعد 120 كيلومترا شرقي مصراتة.

وقال مصدر بالجيش الوطني إن مقاتلين اثنين من الجيش قُتلا وأصيب ثمانية آخرون، مضيفاً أن قواته تراجعت في وقت لاحق ومعها أسرى.

وفي أبريل/نيسان الماضي، شن الجيش حملة لاستعادة طرابلس.

من جهته، أمر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بإرسال قوات لمساعدة حكومة السراج، وقد أرسال العشرات من المرتزقة السوريين من شمال سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى