روسيا تنهي عملية التعبئة الجزئية وترسل 82 ألف جندي إلى جبهات القتال

بوتين يدعو إلى ضمان تحسين وتطوير القوات المسلحة في وقت قصير

أعلنت السلطات الروسية عن انتهاء عملية التعبئة الجزئية لـ 300 ألف شخص، وإرسال 82000 جندي كجزء من التعبئة الجزئية إلى القوات العاملة في جبهات القتال.

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “اكتمال إرسال المجندين الذين تم استدعاؤهم للتعبئة اليوم وتوقف تسليم المواطنين الاستدعاءات، موضحاً أنه ولا يوجد خطط لأي مهام إضافية.

وأشار شويغو، أنه بعد التدريب، تم بالفعل إرسال 82000 شخص كجزء من التعبئة الجزئية إلى القوات العاملة، مؤكداً أن مكاتب التسجيل والتجنيد العسكرية مستمرة في قبول طلبات تجنيد المتطوعين فقط والرغبين بالخدمة بموجب العقود.

وأوضح شويغو، إلى أنه يتم إيلاء اهتمام خاص لإعداد وتدريب أولئك الذين تم تعبئتهم قبل إرسالهم إلى مناطق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

من جانبه، شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو كل من التحق بالقوات الروسية خلال التعبئة الجزئية.

وقال بوتين، “أود أن أشكر كل من التحق بالقوات المسلحة. أريد أن أشكرهم على وفائهم بالواجب وعلى وطنيتهم ​​وعلى عزمهم الراسخ في الدفاع عن وطننا روسيا، وهذا يعني منزلهم وعائلتهم ومواطنينا وشعبنا”.

ودعا إلى تحديث عمل شعب التجنيد العسكري، مع مراعاة تجربة التعبئة الجزئية، وإلى فعل كل شيء لضمان تحسين وتطوير القوات المسلحة في وقت قصير، مشيراً إلى أن “الصعوبات التي ظهرت في المرحلة الأولى حتمية”.

وأكد بوتين على ضرورة استخلاص النتائج اللازمة. فمن الضروري تحديث نظام عمل مكاتب التسجيل والتجنيد العسكري بالكامل”.

وأردف بوتين: “بناء على تجربة العملية العسكرية الخاصة، نحتاج إلى التفكير في بناء جميع مكونات القوات المسلحة، بما في ذلك القوات البرية، وإجراء تعديلات عليها”، مضيفاً، “نعمل على خطة لتطوير القوات المسلحة وهي قيد التنفيذ بالوتيرة والقدر اللازم، وتم الاتفاق عليها على جميع المستويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى