السلطات الأمنية التونسية تلقي القبض على الإخونجي سيف الدين مخلوف

ألقت السلطات الأمنية التونسية القبض على النائب السابق في البرلمان المنحل من تنظيم الإخونجية سيف الدين مخلوف، بعد حكم قضائي بحبسه 14 شهراً.

وتم توقيف النائب السابق سيف الدين مخلوف رئيس “ائتلاف الكرامة” الإخونجي ليلة الجمعة/السبت من منزله، لتنفيذ حكم المحكمة العسكرية بسجنه 14 شهرًا، بعد إدانته بإهانة عناصر من الشرطة في مطار تونس قرطاج الدولي في مارس/آ2021.

وسبق الحكم على مخلوف مايو/أيار الماضي بالسجن 5 أشهر بتهمة النيل من معنويات الجيش.

وأدين مخلوف بتهم إهدار حق موظف عمومي والاعتداء على مؤسسة دولة وبث الفوضى في مطار تونس قرطاج الدولي.

وفي 15 مارس/آذار 2021، تهجم مخلوف على أفراد الأمن بمطار تونس قرطاج رفقة نواب من حزبه من “ائتلاف الكرامة”، من أجل السماح لامرأة تونسية متورطة بقضايا إرهابية ممنوعة من السفر، للهروب خارج البلاد.

وأوقف مخلوف عمل السلطات الأمنية العاملة ببوابة العبور، وتوعد الأمن العاملين فيها بعد أن منعوه من تهريب المرأة، وفق تعليمات وزارة الداخلية التونسية.

ووجه حينها سيف مخلوف حديثه خلال البث الحي الذي كان يجريه في المطار، إلى رئيس الحكومة التونسية وطالبه بخرق القانون ومخالفة الإجراءات والسماح بسفر المرأة.

وأغلق نواب الحزب حينها قاعات المطار بالصراخ والفوضى والسباب ضد قوات الأمن، لتتحرك قوات الأمن العاملة في المطار إلى قاعة الدخول الكبرى، حيث تجمع نواب الإخوان رافعين شعارات “أوقفوا الاعتداء على مؤسسات الدولة”، وطالبوا ممثلي الحزب في البرلمان بمغادرة المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى