مدفيديف يحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة

حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، من أن العالم أصبح يقترب من تهديد اندلاع حرب عالمية ثالثة، موضحاً بأن العملية العسكرية في أوكرانيا أصبحت إجراء قسرياً ورداً على التحضير للعدوان من قبل الولايات المتحدة واتباعها.

وقال مدفيديف في اجتماع لمكتب المجلس الأعلى لحزبه “روسيا الموحدة”: “يجب على حزبنا أن يساعد الناس في العالم على فهم أن العملية الخاصة التي يتم تنفيذها أصبحت تدبيرا قسريا، ردا على التحضير للعدوان من جانب الولايات المتحدة الأمريكية واتباعها، وبسبب الوضع الحالي، من الواضح أن العالم قد اقترب من خطر الحرب العالمية الثالثة”.

وأكد ميدفيديف، أن الصراع ضد عدو خارجي أكثر أهمية من الخلافات بين الأحزاب، ويمكن لحزب “روسيا الموحدة” أن يساعد القوى الوطنية في الحوار مع الأحزاب الأجنبية المقربة أيديولوجيا منهم.. الآن هذا في مصلحتنا ومصلحة الوطن كله”.

واقترح النظر في خيارات التفاعل بين “روسيا الموحدة” والأحزاب البرلمانية والهياكل السياسية الأخرى بشأن قضايا العمل في الخارج.

وكان مدفيديف، قد علق في وقت سابق على نتائج اجتماع وزراء دفاع دول حلف الناتو في قاعدة “رامشتاين” الأمريكية في ألمانيا، في الـ 20 من يناير قائلاً، أن الغرب سيحاول إرهاق روسيا لأطول فترة ممكنة، بل وسيحاول تدميرها من خلال إنشاء تحالف عسكري جديد.

وأضاف مدفيديف عبر “تلغرام”: “إن اجتماع وزراء دفاع دول حلف الناتو في قاعدة “رامشتاين” الأمريكية في ألمانيا، وقرارهم إمداد كييف بأسلحة ثقيلة، لا يدع مجالا للشك أن أعداءنا مستمرون في محاولات إرهاقنا لأجل غير مسمى، بل ويتوهمون أنهم قادرين على تدميرنا، وعليهم الكف عن هذه الأوهام، فتدمير روسيا أمر صعب للغاية”.

وتابع: إن الولايات المتحدة وحلف الناتو، ومن وصفهم بكلابهم “المخصية” سيعملون على تشكيل تحالف عسكري جديد، لمحاولة تحقيق أحلامهم بالقضاء على روسيا.

وأشار إلى أن التاريخ أثبت أن نهاية الحروب الطويلة، تتجلى في تحقيق التوازن والاستقرار، وفي نهاية هذه الحرب “ستتخلى الولايات المتحدة عن حليفتها “أوربا العجوز” وأتباعها التعساء في أوكرانيا، وسيعم السلام على الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى