إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين لليوم ال220

قصف عنيف ومكثف على مخيم جباليا وارتفاع في حصيلة الضحايا

لليوم ال220 لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف على مناطق عديدة في القطاع، وكثفت هجماتها على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين الذي يؤوي الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن، موقعة المزيد من الضحايا.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في غزة وصل منها للمستشفيات 57 شهيداً و82 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 35091 شهيداً و78827 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، إن الدبابات الإسرائيلية انتشرت شرق مخيم جباليا، فجر اليوم الإثنين، بعد قصف بري وجوي عنيف، أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

وأكدت المصادر إن قوات الاحتلال أجبرت المئات من النازحين على إخلاء مراكز الإيواء بمدارس مخيم جباليا، ما أدى إلى سقوط شهداء أيضًا.

ويشار إلى إن مخيم جباليا له خصوصية، حيث يعد أحد أكبر مخيمات اللاجئين، ويؤوي داخله أكثر من 100 ألف شخص، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال توغلت داخل  المخيم أكثر من المرة الأولى.

وذكرت مصادر أخرى، أن قوات الاحتلال نفذت عمليات في أحياء الزيتون والشعف في غزة، ودارت معارك عنيفة بين جيش الاحتلال والمقاومة، ما دفع الآلاف من السكان إلى النزوح مجددًا، أملا في البقاء على قيد الحياة.

وقالت إن قوات الاحتلال توغلت في حيي الزيتون والصبرة، وقصفت العديد من المناطق والمنازل في تلك الأحياء.

وفي دير البلح، قالت مصادر صحافية، إن الدبابات الإسرائيلية لم تدخل شرق المدينة، لكن الجرافات الإسرائيلية اخترقت السياج الأمني.

وفي مدينة رفح أفادت المصادر، بأن آلاف الأسر غادروا المدينة مع تكثيف إسرائيل الضغط العسكري على المدينة، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال أصدر أوامر بإخلاء مناطق عدة في المنطقة.

وأضافت المصادر إن سيارات الإسعاف وجدت صعوبة بالغة في نقل المصابين والشهداء، حيث يطلق الاحتلال نيرانه بعشوائية على كل من يسير في شوارع المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى