مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في جباليا وخانيونس

مصرع خمسة جنود إسرائيليين وعدد من الأسرى المحتجزين في غزة

اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومدينة خانيونس في جنوب القطاع، وأعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، السبت، قتل 4 جنود إسرائيليين في مخيم جباليا، وقتل جنديين إسرائيليين آخرين بقذيفة “آر.بي. جي” في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأضافت عبر قناتها على تطبيق “تليجرام” أن مقاتليها استطاعوا تدمير 5 دبابات إسرائيلية وقتل وإصابة جميع أفرادها في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة. وأفادت بأن مقاتليها يخوضون معارك ضارية في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى بغزة.

وكانت “القسام” ذكرت في وقت سابق أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة جباليا البلد، موضحة أن مقاتليها استخدموا خلال الاشتباكات “عبوات العمل الفدائي وقذائف الياسين 105، المضادة للدروع والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات”، مشيرة إلى أنهم “أوقعوا خلالها عدداً كبيراً من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح”.

وفي السياق، قالت حركة “حماس” السبت، إنها فقدت الاتصال بمجموعة مسؤولة عن 5 أسرى إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وذكر المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أبو عبيدة، أن الحركة ترجح أن الرهائن قُتلوا خلال غارة إسرائيلية.

وعن حصيلة الضحايا، أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، أن 20258 شخصا استشهدوا في قطاع غزة منذ بدء حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة.

وأفادت الوزارة في بيان عن “ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 20258 شهيداً و53688 إصابة”. ومعظم القتلى من المدنيين. وبينهم 201 قتيل في الساعات والأربع والعشرين الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى