عشرات القتلى والجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت منطقة الفالوجا في مخيم جباليا

قالت الدفاع المدني في قطاع غزة أن غارة إسرائيلية جديدة استهدفت منطقة الفالوجا في مخيم جباليا الذي يتعرض لقصف إسرائيلي جديد لليوم الثاني على التوالي.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أشار الدفاع المدني في بيان إلى انتشال عائلات بأكملها من تحت الأنقاض مؤكدا حدوث دمار هائل في المخيم

وأظهرت مقاطع فيديو عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى وهي تُنقل إلى المستشفى الإندونيسي، شمالي قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة سقوط عشرات القتلى والجرحى في القصف الإسرائيلي على جباليا، بينما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن القصف الجديد الذي استهدف مربعاً سكنياً أسفر عن مقتل العشرات من السكان.

وأشارت الوكالة إلى أن الحصيلة الأولية لاستهداف المربع السكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا تقدر بعشرات القتلى؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ويأتي هذا القصف غداة غارات جوية استهدفت مخيم جباليا المكتظ بالسكان التي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين.

وفي تبريرها لقصف المخيم، قال الجيش الإسرائيلي إنه كان يستهدف قياديا في حماس على علاقة بهجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو ما نفته الحركة.

هذا، ونددت الأمم المتحدة بـفظاعة جديدة بعد القصف على المخيم، وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن غريفيث في بيان هذه مجرد أحدث الفظائع التي لحقت بسكان غزة حيث دخل القتال مرحلة أكثر رعبا، مع عواقب إنسانية مروعة بشكل متزايد موضحا يبدو العالم غير قادر وحتى مترددا في التحرك لوضع حد لهذه الحرب.

وشهد قطاع غزة، أمس الثلاثاء، مجزرة جديدة أسقطت ما لا يقل عن 400 قتيل وجريح، على أثر استهداف القوات الإسرائيلية مخيم جباليا في شمال القطاع.

وأبادت إسرائيل حيّاً كاملاً وسط المخيم، وحوّلته إلى جثث وأنقاض. وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة إن العدد الأكبر من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى