قصف إسرائيلي على مخيم جباليا يخلف أكثر من 100 شهيد

استشهد 100 فلسطيني على الأقل وجرح المئات في مجزرة ارتكبها طيران الاحتلال في حي سكني مكتظ وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، اليوم الثلاثاء.

وأفاد التلفزيون الفلسطيني بمقتل أكثر من 100 شخص في ضربات جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين. ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي على الفور على الحادث.

وذكرت تقارير إعلامية أن هناك أكثر من 300 جريحا، وأن العشرات ما يزالون تحت الأنقاض، مرجحة أن يرتفع عدد الضحايا خلال الساعات القليلة المقبلة.

ولا يزال عدد كبير من المدنيين تحت أنقاض المباني المدمرة في الحي السكني، وفقاً لما ذكرت وزارة الداخلية، مشيرة إلى أن طيران الاحتلال ألقى على الحي 6 قنابل تزن كل واحدة 1000 كيلوغرام من المتفجرات.

يعتبر مخيم جباليا هو الأكثر كثافة في العالم، وأي عملية قصف داخله تؤدي إلى مجازر وسقوط مئات الشهداء. ويقع مخيم جباليا للاجئين على بعد 3 كيلومترات شمالي جباليا في قطاع غزة.

يأتي هذا الحادث في الوقت الذي قال فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن القوات الإسرائيلية انطلقت لشن هجوم بري آخر على حماس وبقية التنظيمات في قطاع غزة.

وذكر أدرعي أن قائد المنطقة الجنوبية للقوات البرية العاملة في قطاع غزة أصدر أمرا الثلاثاء تضمن التأكيد على تحقيق النصر على حماس مهما طال القتال وبغض النظر عن صعوبته.

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي سيحارب في الأزقة، وفي الأنفاق، وأينما لزم الأمر حتى يتم القضاء على حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى