جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع في قطاع غزة

أفادت مصادر في قطاع غزة بتعرض مواقع للفصائل الفلسطينية شمال القطاع لعدوان مدفعي بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن إطلاق صاروخ على أراضي سيطرة إسرائيل.

وقالت المصادر إن 3 قذائف مدفعية على الأقل استهدفت مرصد شرق جحر الديك للفصائل الفلسطينية شرق بيت حانون شمال قطاع غزة، مشيرا إلى سماع دوي انفجارات في الموقع.

بدوره، ذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان: “قبل وقت قليل تم رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. نتيجة لذلك تم تفعيل إنذارات في تطبيق الجبهة الداخلية فقط في مناطق مفتوحة”.

وقال ناشطون إسرائيليون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن صاروخا سقط في منطقة مفتوحة بين بئيري وشوكدا، دون ذكر ما إذا تم إطلاق صواريخ اعتراضية.

وأشارت صحيفة “يديعوت احرونوت” إلى أن الجيش يجري فحصا في الوقت الحالي للوقوف على حقيقة إطلاق الصاروخ وتفاصيله.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إنه رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل.

وأوضح، في بيان، أنه “تم رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، نتيجة لذلك تم تفعيل إنذارات في تطبيق الجبهة الداخلية فقط في مناطق مفتوحة”.

ولم يحدد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه ما إذا كانت القذيفة سقطت بالفعل، لكن محطات تلفزيون محلية قالت: إن “القذيفة سقطت في منطقة مفتوحة في غلاف قطاع غزة”.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية، حتى إعداد التقرير، مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة.

ومنذ اندلاع أزمة كورونا قبل نحو شهرين، تقلصت بشكل كبير عمليات إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على غلاف القطاع حيث لم تسجل إلا حالات معدودة.

 

القدس- الأوبزرفر العربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق