طائرات الاحتلال الإسرائيلي تغير على مواقع فلسطينية في غزة

أغار طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الخميس الجمعة، على مواقع لحركة حماس في غزّة بعد إطلاق بالونات حارقة من القطاع الفلسطيني باتّجاه الأراضي الإسرائيليّة، حسب ما أعلنت مصادر أمنيّة.

وقال الجيش في بيان: “أغارت طائرات حربية قبل قليل على بنية تحتية تحت أرضية تابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية خلال اليوم” نفسه.

وبحسب مصادر أمنية في غزة، فإن هذه الضربات، وهي الثانية منذ بداية الأسبوع، استهدفت موقعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، التي تسيطر على القطاع.

وقالت المصادر إن الغارات الإسرائيلية تسببت بأضرار مادية، دون وقوع إصابات.

وفي السنوات الأخيرة، تواجهت حركة حماس وإسرائيل في 3 حروب (2008، 2012، 2014).

وعلى الرغم من إرساء هدنة في الأشهر الأخيرة، سجل تبادل متقطّع لإطلاق النار أطلقت خلاله صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل التي ردّت بشن غارات على أهداف لحماس في غزة.

وفي سياق آخر، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب: “تم تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل الغربي” دون أي تفاصيل إضافية.

قبل أن يستدرك الجيش في بيان ثان: “متابعة للتقارير عن تفعيل الانذارات في منطقة الجليل، انذار كاذب ناتج عن رصد خاطئ، لم يتم إطلاق أي نوع من النيران نحو الأراضي الإسرائيلية”.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان مساء أمس: “في ختام جلسة لتقييم الوضع في هيئة الأركان، قرر رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي إبقاء حالة الجاهزية العملياتية على الجبهة الشمالية على حالها”.

وتخشى إسرائيل أي رد محتمل من مليشيا “حزب الله” اللبناني إثر مقتل أحد عناصره في هجوم جوي الأسبوع الماضي، قيل إن إسرائيل نفذته على هدف قرب العاصمة السورية دمشق.

 

 

الأوبزرفر العربي

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق