<link rel="stylesheet" id="jazeera-css" href="//www.fontstatic.com/f=jazeera" type="text/css" media="all">

فيديو: زوجة الشيخ طلال آل ثاني المعتقل في قطر تطالب بإطلاق سراح زوجها

قالت زوجة الشيخ طلال آل ثاني في مقطع فيديو إن السلطات القطرية تواصل عنادها ورفضها إطلاق سراح زوجها، رغم أن الأمم المتحدة طالبت بإطلاق سراح كل المعتقلين في ظل انتشار جائحة كورونا في السجون.

وناشدت أسماء ريان، زوجة الشيخ طلال آل ثاني، المسجون في قطر منذ 7 سنوات، سلطات الدوحة بإطلاق سراحه من السجن المركزي مع حلول العيد وفي ظل انتشار جائحة كورونا.

وفي نفس مقطع الفيديو، أعربت ابنة الشيخ طلال عن حزنها من جراء استمرار اعتقال والدها قبيل حلول عيد الفطر.

وفي فبراير/شباط الماضي، طالبت أسماء، الأمم المتحدة بالضغط على الحكومة القطرية لتوفير أطباء لزوجها المعتقل في ظل ظروف السجن السيئة، واصفةً إياها بالتعذيب.

وحكم النظام القطري على الشيخ طلال تعسفياً بالسجن لمدة 25 عاماً، بعد خداعه واستدراجه للعودة إلى قطر بدعوى تسليمه ميراث والده.

جدير بالذكر أن الأمير طلال آل ثاني هو حفيد الشيخ أحمد بن على آل ثان أمير قطر الأسبق، ونجل الشيخ عبد العزيز بن أحمد بن على آل ثان، وزير الصحة العامة القطرية الأسبق.

وتعرض الشيخ طلال بن عبد العزيز أحمد العبدالله آل ثاني للعديد من الممارسات القمعية من قبل تنظيم الحمدين، حيث تم اعتقاله ومصادرة ممتلكاته وأمواله من قبل النظام القطري بدون أسباب تذكر، حيث تم وضع الشيخ طلال في السجن منذ عدة أعوام، وتم حرمان أبنائه من زيارته الذين هاجروا بسبب ظلم هذا النظام القطري.

وانتقد حقوقيون المحاكمة الصورية التي تعرض لها الشيخ طلال، ومنع زوجته وأسرته من الاتصال به.

الأوبزرفر العربي

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja