أردوغان يرفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة التركية والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة

لجأ رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، إلى المؤسسة القضائية التي يحكم قبضته عليها لمواجهة معارضيه، إذ قام برفع دعوى قضائية ضد زعيم المعارضة رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، مطالب بتعويض قيمته مليون ليرة تركية.

الدعوى القضائية جاءت بسبب اتهام كيليتشدار أوغلو لأردوغان وعائلته بتهريب أموالهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادا للمغادرة خارج البلاد، إذا فقد حزب العدالة والتنمية السلطة.

وقال كيليتشدار أوغلو المحتمل ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، في تصريحات أدلى بها بالبرلمان يوم 24 مايو، أنه تم تحويل مليار ليرة إلى الولايات المتحدة عبر مؤسسات خيرية تديرها أسرة أردوغان.

قرر أردوغان مقاضاة زعيم المعارضة، وأعلن محامي أردوغان، حسين آيدن، رفع دعوى قضائية ضد كيليتشدار أوغلو وطلب تعويض قيمته مليون ليرة تركية.

يذكر أن أردوغان كان قد قال إنه تبرع إلى المؤسسات الخيرية المتهمة بتحويل الأموال، بمبلغ 250 ألف ليرة حصل عليها من كيليتشدار أوغلو بموجب قضايا تعويض.

يشار إلى أن زعيم المعارضة التركية رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، قد اتهم شركة “سادات” الأمنية المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية بأنها تقوم بعمليات تخريب ومداهمة وتدمير واغتيال وإطلاق نار، وأنها أيضا منظمة تدريب الإرهابيين.

كمال كيليتشدار أوغلو، قال من أمام مقر شركة سادات في إسطنبول، إنه إذا حدث أي شيء سيء خلال الانتخابات المقرر لها العام القادم، فسيكون المسؤول عن هذا هو شركة سادات التي أسسها عدنان تانري فيردي، كبير مستشاري أردوغان، سابقا.

وأضاف كيليتشدار أوغلو: “لن يتم تسليم تركيا أبدًا إلى المنظمات والمؤسسات شبه العسكرية. أمن الانتخابات مهم. سادات، هي منظمة شبه عسكرية. وحتى يوم أمس، كانوا مستشارين لأردوغان. من بين أهداف هذه المنظمة التدريب العسكري غير التقليدي” في إشارة إلى التدريب على قتال الشوارع الذي تقدمه المؤسسة من بين برامجها التدريبية.

وأشار زعيم المعارضة إلى أن سادات تلعب أيضا الدور الأكبر في وصول ملايين من السوريين إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى