أسيرة إسرائيلية مفرج عنها تلوح بيدها مودعة أهالي غزة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار جدلا كبيرا، حيث أظهر إحدى الأسيرات الإسرائيليات وهي تلوح بيدها في أثناء مغادرتها قطاع غزة.

الأسيرة الإسرائيلية تم الإفراج عنها ضمن الدفعة الأولى في صفقة تبادل بين حماس والإحتلال الإسرائيلي.

اللقطة أثارت حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وتم تناولها أيضا في وسائل الإعلام الإسرائيلية التي انتقدت تلويحها وهي تبتسم لأهل غزة، في أثناء نقلها بسيارة الصليب الأحمر.

 

وفي سياق مشابه، كشفت لقطات سابقة عن لحظة صافحت فيها أسيرة أخرى مقاتلًا من “كتائب القسام” في أثناء تسليمها إلى الصليب الأحمر للإفراج عنها من قطاع غزة.

ودخلت اتفاقية الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والحكومة الإسرائيلية، فجر الأربعاء 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، حيز التنفيذ في تمام السابعة من صباح اليوم الجمعة 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، والتي تستمر لمدة 4 أيام.

 

وينص الاتفاق على الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال، مقابل كل أسير إسرائيلي. كما سيتم يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية، و4 شاحنات من الوقود وأسطوانات الغاز لكافة مناطق قطاع غزة.

ويعد هذا الاتفاق، أول خطوة فعلية نحو التهدئة في حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة منذ فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى