“أنصار الله” تستهدف سفينة “مادو” الأمريكية في البحر الأحمر

وتضرب بالصواريخ المجنحة أهدافاً إسرائيلية في "إيلات"

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، اليوم الثلاثاء، استهدافها لسفينة “مادو” الأمريكية في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية، وأنها استهدفت بالصواريخ المجنحة أهدافاً إسرائيلية في منطقة أم الرشراش “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة.

وجاء في بيان المتحدث باسم قوات جماعة “أنصار الله” عبر “تلغرام”: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، عملية استهداف لسفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة”.

وتابع البيان: “وكذلك أطلقت القوات الصاروخية عددا من الصواريخ المجنحة على أهداف إسرائيلية في منطقة أم الرشراش “إيلات” جنوبي فلسطين المحتلة، وقد أصابت أهدافها بنجاح بفضل الله”.

وأضاف البيان أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبِها الديني والأخلاقي والإنساني تجاهَ الشعب الفلسطيني المظلوم، وإن عملياتها العسكرية لن تتوقف حتى إيقاف العدوان ورفع الحصارِ عنِ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، تصنيف جماعة”أنصار الله” اليمنية، “منظمة إرهابية عالمية”، وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، هجوما واسعا على مواقع عسكرية لـ”أنصار الله” في اليمن.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف “حماية” الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

وتشنّ القوات الأميركية والبريطانية غارات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات تستهدف صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.

ودفعت الهجمات والتوتر في البحر الأحمر الكثير من شركات الشحن الكبرى إلى تحويل مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى