لافروف: واشنطن تفعل كل شيء حتى لا تربط نفسها بالالتزامات متعددة الأطراف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف: أن “الإجراءات الأخيرة للإدارة الأمريكية الحالية تظهر أن واشنطن تفعل كل شيء حتى لا تربط نفسها بأي التزامات متعددة الأطراف”، لافتًا إلى أن العقوبات التي فرضتها واشنطن على عدة جهات دولية “تثبت ذلك”.

واتهم لافروف خلال مقابلة تلفزيونية، السبت، أن الولايات المتحدة تبذل ما بوسعها حتى لا تربط نفسها بأي التزامات دولية متعددة الأطراف، وذلك على خلفية الإجراءات الأخيرة للإدارة الأمريكية ضد عدد من الدول.

وتابع: “عندما تقرر الولايات المتحدة أن الصين تشكل تهديدًا لأنها تبيع الكثير في الداخل الأمريكي وتشتري القليل جدًا، وعندما تقرر الولايات المتحدة أن إيران تسيء التصرف، برغم من أنها تفعل كل ما وافقت عليه بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة، تُفرض عقوبات على إيران”.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مؤخرا، أن واشنطن تتأهب لمنع روسيا والصين من الإقدام على أية محاولات لانتهاك العقوبات المفروضة على إيران.

وقال بومبيو إن “واشنطن تشعر بخيبة أمل لأن حلفاءها لم يدعموا جهودها من أجل إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة، التي تشمل حظر التسلح”، بعد ما وصفته إدارة الرئيس دونالد ترامب بأنه انتهاك من جانب طهران للاتفاق النووي الذي أبرمته في 2015 مع قوى عالمية.

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى