“أنصار الله” تهاجم بالصواريخ سفينة تجارية أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن مهاجمتها السفينة التجارية الأمريكية “بينوكيو” في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ، فيما قال الجيش الأميركي إنه نفذ 6 ضربات في مناطق سيطرة الحوثيون باليمن، أسفرت عن تدمير زورق مسير و18 صاروخ مضاد للسفن.

ونشر الناطق باسم قوات جماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، فجر اليوم الثلاثاء، بيانا عسكريا عبر حسابه الرسمي على “إكس”، أكد من خلاله قيام “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعملية استهداف لسفينة بينوكيو الأمريكية في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة”.

وشدد سريع على أن عمليات جماعته اليمنية “مستمرة خلال شهر رمضان بهدف تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، متابعا القول: “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس الاثنين، أنها تلقت بلاغًا عن هجوم على سفينة على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الصليف اليمني.

وجاء في بيان رسمي نشرته الهيئة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”: “تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بلاغا عن حادث وقع على بعد 71 ميلًا بحريًا (نحو 131.5 كيلومترًا) جنوب غربي الصليف في اليمن، وتقوم السلطات بالتحقيق”.

ونصحت الهيئة السفن بالتنقل بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه، في وقت أفادت شركة “إمبري” للأمن البحري البريطانية، إنها “على علم بحادث يتعلق بالصواريخ غرب ميناء الحديدة اليمني”.

وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، تصنيف جماعة”أنصار الله” اليمنية، “منظمة إرهابية عالمية”، وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، هجوما واسعا على مواقع عسكرية لـ”أنصار الله” في اليمن.

ضربات أمريكية ضد الحوثيين

وقال الجيش الأميركي إنه نفذ 6 ضربات في مناطق سيطرة الحوثيون باليمن، أسفرت عن تدمير زورق مسير و18 صاروخ مضاد للسفن.

وأضافت القيادة المركزية الأميركية أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه السفينة التجارية “بينوكيو”، لكنهما لم يصيبا السفينة ولم يُبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى