أوستن يؤكد دعم أميركا لإسرائيل وغالانت “الحرب مستمرة على غزة”

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن من إسرائيل، الاثنين، إن الولايات المتحدة تدعم جهود تحرير كل الأسرى في غزة، فيما أكد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الإثنين، أن العمليات العسكرية في غزة ستستمر كما هي.

وكان أوستن قد قال في مؤتمر صحافي مشترك مع الحكومة الفاشية في إسرائيل، بنيامين نتنياهو، “نؤكد موقف أميركا بدعم إسرائيل والدفاع عن أمنها”.

وتابع “يجب مراعاة احتياجات مليوني نازح في غزة”.

إلى ذلك، قال أوستن، إن إيران تدعم هجمات الحوثيين على السفن التجارية، وأضاف “يجب وقف ذلك”.

وتابع “نقود قوة عمل متعددة الجنسيات لدعم حرية الملاحة بالبحر الأحمر”.

وقبل ذلك، قال أوستن عبر منصة “إكس” إنه بحث خلال اجتماع “إيجابي” اليوم مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت تهديدات الجماعات المدعومة من إيران في المنطقة.

كما أضاف أنه بحث أيضا مع الوزير الإسرائيلي “أهداف ومراحل الحملة العسكرية المستمرة ضد حركة حماس وحماية المدنيين في غزة”.

ووصل أوستن اليوم في وقت سابق إلى إسرائيل في زيارة قال مسؤولون إنها من المتوقع أن تركز على إنهاء إسرائيل في نهاية المطاف الحرب المكثفة في غزة والانتقال إلى صراع محدود ومركز بدرجة أكبر.

والمقرر أن يضغط وزير الدفاع الأميركي أثناء زيارته على المسؤولين الإسرائيليين من أجل تحديد معالم الحرب، وفقا لشبكة “سي إن إن”.

كذلك ذكر مسؤول رفيع المستوى أن أوستن سيتلقى تحديثات محددة حول كيفية تقييم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت والجيش الإسرائيلي للتقدم الذي أحرزوه في المرحلة الحالية من الحملة في غزة لتفكيك البنية التحتية لحماس، وفق تعبيرهم.

الحرب مستمرة

بدوره، أكد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الإثنين، أن العمليات العسكرية في غزة ستستمر كما هي.

كما قال غالانت إن قواته تهاجم مراكز حماس في غزة، مضيفاً “دمرنا الكثير من البنية التحتية لحركة حماس في غزة”.

وتابع “أن الهدف من الحرب تدمير حماس وإعادة الأسرى”.

كذلك قال إن “التهديد الذي يشكله حزب الله غير مقبول وسنبعده عن الحدود”.

يشار إلى أن زيارة وزير الدفاع الأميركي لإسرائيل تأتي بعد أيام من تصريح مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، للصحافيين في تل أبيب، بأن إسرائيل تعتزم الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز فيها على “طرق أكثر دقة” لاستهداف قيادة حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى