أوكرانيا تتعرض لضربات كثيفة بالصواريخ الروسية

انقطاع الكهرباء وتعطل خدمة الانترنت ودعوات للسكان للبقاء داخل الملاجئ

دوت صفارات الإنذار في معظم مناطق أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، وتم تحديد خريطة التنبيه الجوي التابعة لوزارة الشؤون الرقمية عبر الإنترنت بالكامل باللون الأحمر في جميع أنحاء البلاد، وتوالت التحذيرات للسكان من أجل لبقاء داخل الملاجئ، فيما حذر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، من ضربات صاروخية روسية جديدة.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني، أن الضربات الروسية استهدفت منشآت البنية التحتية الحيوية لكن المباني التي تعرضت أيضا للقصف.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية عن سماع دوي انفجارات في مدن لفوف وخاركوف وكريفوي روغ، كما أعلن عمدة كييف، فيتالي كليتشكو، أن هجوما صاروخيا استهدف مبنيين سكنيين، بمنطقة بيشرسك.

وأوضح كليتشكو بتعليق مقتضب على تطبيق المراسلة Telegram أن المسعفين هرعوا إلى المكان، لإنقاذ المصابين.

من جانبه، أفاد مرصد “نتبلوكس” لمراقبة انقطاعات الإنترنت في العالم، عن اضطراب كبير في خدمة الإنترنت في البلاد بعد الهجمات الصاروخية الروسية.

وأفادت شبكة مترو الأنفاق في خاركوف عن توقف عمل رحلاتها إضافة لانقطاع التيار الكهربائي في المدينة، فيما كشف عمدة مدينة لفوف غربي البلاد بانقطاع التيار الكهربائي عن جزء من المدينة، كما انقطع التيار الكهربائي عن مدينة جيتومير بالكامل، وبشكل جزئي عن مدينة روفنو.

وفي مسار آخر للعملية الروسية الخاصة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال المعارك التي دارت يوم أمس لتحرير قرية بافلوفكا الاستراتيجية، بلغت حصيلة القتلى بين الجنود الأوكرانيين 1400 جندي، علاوة على إسقاط طائرتين من طراز “سو-25″، ومروحية “مي-8”.

 حيث تلا التقرير المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، الذي تابع بأن نتيجة العمليات الهجومية الناجحة للقوات المسلحة الروسية، تم تحرير قرية بافلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى