إسرائيل تبدأ تطبيق هدنة مدتها أربع ساعات في شمال قطاع غزة

قال البيت الأبيض إن إسرائيل ستبدأ تطبيق هدنة مدتها أربع ساعات اليوم الخميس في شمال قطاع غزة من أجل السماح للسكان بالفرار من أعمال القتال.

وبحسب بيان البيت الأبيض، فإن هناك ممرين إنسانيين سيسمحان للناس بالفرار من القتال في غزة، إلا أنه أعرب عن قلقه من احتمال منع حماس للمدنيين من الفرار.

ووصف البيت الأبيض ذلك بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح، مشيرًا إلى أن إسرائيل أبلغت أمريكا بأنه لن تكون هناك عملية عسكرية في مناطق خلال فترات توقف في القتال تبدأ اليوم.

وأكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تهدف إلى دخول ما لا يقل عن 150 شاحنة مساعدات إنسانية لغزة يوميا، مشيرًا إلى أنه يتعين دخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى غزة قريبا.

بدوره، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن أمريكا لا تؤيد وقفا لإطلاق النار في غزة حاليا، مشيرًا إلى أن البيت الأبيض يريد استمرار فترات توقف القتال اليومية (هدنة ) بقدر ما تكون هناك حاجة إليها.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس إن 15 فلسطينيا قُتلوا وأصيب 20 آخرون على الأقل في مداهمة نفذتها القوات الإسرائيلية لمدينة ومخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه نفذ مداهمات “لمكافحة الإرهاب” في جنين لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.

ولاقى 178 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية حتفهم منذ هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على إسرائيل الذي شنه مقاتلو حركة حماس من غزة، بحسب إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى