إسرائيل تجدد غاراتها الجوية على وسط وجنوب قطاع غزة

لليوم 135، واصلت إسرائيل جرايم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث استشهد نحو 66 فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات، بينهم أطفال ونساء، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بوسط وجنوب القطاع منذ صباح يوم السبت.

وذكرت مصادر فلسطينية إن طواقم الدفاع المدني في قطاع غزة انتشلت شهداء ومصابين من قطعة أرض يسكنها نازحون استهدفها الطيران الحربي الإسرائيلي منتصف ليل السبت.

كما أوردت وسائل إعلام محلية أن الطيران الإسرائيلي استهدف مناطق شرق رفح بقصف عنيف، مشيرة إلى أن البحث لا يزال يجري عن مفقودين آخرين تحت الأنقاض.

وأفاد التلفزيون الفلسطيني، الأحد، بتجدد القصف الإسرائيلي على خانيونس في جنوب قطاع غزة، حيث لا يزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يواجه مقاومة شرسة من الفصائل الفلسطينية.

ولم ترد على الفور تفاصيل عن الأماكن التي تم قصفها في خانيونس، في ظل سعي إسرائيل لإحكام السيطرة عليها والانتقال إلى المرحلة التالية من عمليتها العسكرية في قطاع غزة بالتوجه جنوباً إلى رفح.

إلى ذلك، ذكر تلفزيون فلسطين أن 66 فلسطينيا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بوسط وجنوب قطاع غزة منذ صباح يوم السبت.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام، إن قصفا إسرائيليا لمنزل في مدينة غزة أوقع 7 شهداء بخلاف المصابين. وذكر المركز أن المنزل المستهدف يقع في حي الشيخ رضوان.

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن إسرائيل ما زالت تعتقل 12 شخصا من طواقمها، منهم سبعة اعتقلوا من داخل مستشفى الأمل قبل أكثر من أسبوع.

وأبدت الجمعية قلقها على سلامة أفراد طواقمها المعتقلين، وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التدخل للضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عنهم وتوفير الحماية لطواقم الجمعية العاملة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى