إسرائيل ترتكب جرائم جديدة في قطاع غزة

قصف جوى ومدفعي وحصار للنازحين في شمال القطاع

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم 193 على التوالي، وشنت هجمات جوية وبالقصف المدفعي على عدة مناطق في القطاع، كما حاصرت مدرسة تأوي نازحين في مدينة بيت حانون الواقعة شمال غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على محاصرة مدرسة مهدية الشوا في بيت حانون بقطاع غزة، حيث دارت اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بيت حانون.

وأفادت المصادر بخروج عدد من النازحين في مركز غازي الشوا ومنطقة الزيتون من مدينة بيت حانون إلى منطقة قليبو.

ودخل الطيران المروحي التابع لجيش الاحتلال في الاشتباكات ما أسفر عن. انفجارات ضخمة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بشكل كثيف شرق جباليا، مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في الأجواء.

وفي آخر تحديث لها، أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 33797 شهيدًا و76465  مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي ساعة متأخرة من الاثنين، أفادت المصادر في قطاع غزة بسقوط أربعة شهداء على الأقل وعدد من الجرحى، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مسجد شهداء الفاخورة، غرب مخيم جباليا، شمالي القطاع.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الاثنين، بأن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزلاً في حي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة، تسبب في استشهاد 4 أشخاص وأصاب آخرين.

وأضافت أن الطيران الإسرائيلي يستهدف مدينة رفح بسلسلة جديدة من الغارات.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية سبع مجازر ضد المدنيين، راح ضحيتها 68 شهيداً و94 جريحاً، وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33797 شهيداً و76465 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة العثور على مقبرة جماعية لفلسطينيين دفنهم الجيش الإسرائيلي في باحة مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة، خلال عمليته العسكرية بالمستشفى.

ونشر “الإعلام الحكومي”، في وقت متأخر من مساء الاثنين، مقطع فيديو مسجل للمقبرة الجماعية التي تم اكتشافها في الباحة الأممية لمجمع الشفاء، وعثر في داخلها على 10 جثث لفلسطينيين أعدمهم الجيش الإسرائيلي، ودفنهم فيها خلال عملياته العسكرية بالمستشفى التي استمرت على مدار أسبوعين نهاية مارس/ آذار الماضي.

وقال عضو لجنة الطوارئ الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، معتصم صلاح، في تصريحات له نشرها المكتب الإعلامي الحكومي، إنه: “تم اكتشاف أول مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي بعد العثور على 10 جثث مدفونة أمام قسم الاستقبال بالمجمع (بالساحة الأمامية للمستشفى)”. وأضاف صلاح أن “الجثث التي تم العثور عليها جزء منها متحلل وجزء عبارة عن أشلاء وبعضها تعود لنساء”.

وتابع: “جار التعامل مع هذه الجثث من قبل لجنة مشتركة تضم وزارتي الصحة والعدل والأدلة الجنائية والخدمات الطبية في وزارة الداخلية الفلسطينية”. وأشار إلى أنه سيتم دفن هذه الجثث بعد التعرف عليها من العائلات الفلسطينية وبعد استكمال عمل اللجنة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى