إسرائيل ترتكب “14 مجزرة” في قطاع غزة خلال 24 ساعة

الأمراض المعدية تصيب أكثر من 700 ألف نازح نتيجة عدم توفر الرعاية الصحية والاكتظاظ

حلال ال 24 ساعة الماضية، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي “14 مجزرة” في قطاع غزة، وبلغ اجمالي ضحايا الإبادة الجماعية من الفلسطينيين 215 شهيد، بحسب ما أعلن عنه المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، اليوم الاثنين.

وأضاف القدرة أن حصيلة الحرب على غزة ارتفعت إلى أكثر من 26 ألفاً شهيد و637 شخصاً، وإصابة 65 ألف و387 آخرين، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار إلى رصد “نحو 700 ألف إصابة بالأمراض المعدية، والجلدية، ونزلات البرد، والإسهال، والتهاب الكبد الوبائي بين النازحين” نتيجة الاكتظاظ، وهشاشة المأوى، وعدم توفر الأطعمة والمشروبات المناسبة، والرعاية الطبية المطلوبة”.

ولفت القدرة إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تشدد حصارها لمجمع ناصر الطبي، ومستشفى الأمل، في مدينة خانيونس، مما يشل قدرات إنقاذ الجرحى نتيجة الحصار، ونفاد العديد من الأدوية.

وذكر أن القوات الإسرائيلية ترتكب إعدامات ميدانية للمواطنين في خان يونس، وتمنع وصول سيارات الإسعاف لإخلاء الشهداء والجرحى.

يأتي ذلك فيما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، القصف الجوي، والبري، والبحري، على أحياء، ومدن، ومخيمات قطاع غزة.

وتركزت العمليات العسكرية الإسرائيلية على خانيونس، في وسط المدينة، وتحديداً محيط مستشفى ناصر، وفي المواصي، والمخيم الغربي.

وعاودت الدبابات الإسرائيلية السيطرة على الأحياء الغربية بمدينة غزة، ومخيم الشاطئ، بغطاء من الطيران الحربي، فيما توغلت آليات مدرعة، وباتت على مقربة من مستشفى الشفاء، غرب المدينة، حيث تستهدف بالرصاص كل من يتحرك من الكادر الطبي، أو النازحين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت بالرصاص 5 فلسطينيين، في أربع وقائع مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى