إسرائيل تشن غارات تدميرية على غزة وواشنطن تعرقل صدور بيان عن مجلس الأمن

الصين تدين بشدة العنف ضد المدنيين في فلسطين

يدخل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني أسبوعه الثاني، وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، سلسلة من الغارات الجوية التدميرية على مناطق متفرقة وواسعة في قطاع غزة.

الغارات أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي على عدد من المناطق في قطاع غزة، الذي يعد من أكثر مناطق العالم اكتظاظا بالسكان، مستهدفةً منشآت مدنية وبيوت سكنية ومقارٍ حكومية ومواقع للمقاومة وشوارع رئيسية.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان اليوم الاثنين، أنه أطلق 110 صواريخ على 35 هدفا في غزة خلال 20 دقيقة مستخدما 54 طائرة.

وقال جيش الاحتلال أنه في الساعات الأخيرة أغارت الطائرات على تسعة منازل لقادة في حماس في أنحاء قطاع غزة بزعم أنها استخدمت لتخزين أسلحة.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال فمن بين المنازل المستهدفة منزل قائد كتيبة بيت حانون وقائد سرية بيت حانون وقائد سرية في مدينة غزة وقائد سرية في مخيم الشاطئ.

واضاف جيش الاحتلال أنه وفي المرة الثالثة منذ بدء عملية “حارس الأسوار” فان غارات مكثفة شنتها الطائرات وفي ساعات الليل تم استهداف المرحلة الثالثة من مشروع المترو لأنفاق حماس وذلك من خلال قصف نحو 35 هدفًا خلال 20 دقيقة عبر 54 طائرة مقاتلة واستخدام نحو 110 صاروخ دقيقة لاستهداف نحو 15 كلم من الأنفاق.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية “ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أسبوع على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، إلى 218 شهيدا وأكثر من 5604 جرحى”.

38 ألف نازح

ذكرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في بيان أن “أكثر من 38 ألف شخص لجأوا إلى 48 مدرسة تابعة للوكالة في قطاع غزة، جراء القصف المدفعي والغارات الجوية التي يشنها للجيش الإسرائيلي بشكل مكثف في مناطق متفرقة من القطاع”.

واشنطن تعرقل قرار عن مجلس الأمن

عرقلت الولايات المتحدة الأمريكية، للمرة الثالثة، إصدار بيان مشترك لمجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى