إسرائيل ستواصل الحرب على غزة ومصر تحذر من “النتائج الوخيمة” لتوسيع الصراع

أكد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس، أن إسرائيل ستواصل الحرب على غزة حتى تحقيق الأهداف، مضيفا أن تل أبيب تفضل الدبلوماسية بشأن الحدود الشمالية “لكننا مستعدون عسكريا”، فيما حذر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس، من النتائج الوخيمة المترتبة عن توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

ويوم الثلاثاء أكد الوزير غالانت أن حركة حماس “لن تحكم غزة” بعد الحرب، وأن إسرائيل ستحكم القطاع عسكرياً وليس مدنياً.

وأضاف وزير الحرب خلال استقباله وفدا من سفراء الأمم المتحدة أن الأونروا فقدت شرعيتها.

وقال: “لقد فقدت UNRA شرعيتها في الوجود بشكلها الحالي فقد تم استثمار أموال دول العالم من خلال UNRA لتعزيز البنى التحتية الإرهابية ودفع الأموال للإرهابيين”.

توسيع رقعة الصراع

من جهته، حذر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس، من النتائج الوخيمة المترتبة عن توسيع رقعة الصراع في المنطقة.

كما أعرب عن قلق مصر البالغ نتيجة العمليات العسكرية التي يشهدها المدخل الجنوبي للبحر الأحمر وتأثيرها على حركة الملاحة الدولية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين شكري والنائب بمجلس العموم البريطاني ديفيد لامي وزير خارجية حكومة الظل عن حزب العمال المعارض، وفق ما أعلنه السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية المصرية.

وذكر أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد على حتمية تحرك الأطراف الدولية تجاه ضمان التنفيذ الكامل لما تضمنه قرار مجلس الأمن ٢٧٢٠، خاصة فيما يتعلق بتفعيل عمل الآلية الأممية على وجه السرعة لتنسيق وتعجيل إنفاذ المساعدات لقطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية المصري على ضرورة إطلاق عملية سلام جادة بإطار زمني محدد لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس حل الدولتين من أجل تحقيق التعايش والاستقرار في المنطقة.

ومع دخول حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في غزة يومها الـ118، تجاوز عدد الشهداء في الفلسطينيين 27 ألفا و 19 والجرحى 61 ألفا و139، بحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى