إصابة 16 مدنياً جراء إسقاط مسيرة حوثية أطلقت صوب مطار جازان في السعودية

أعلن التحالف العربي في اليمن، الاثنين، عن إصابة 16 من المدنيين من جنسيات مختلفة، بينهم 3 في حالة حرجة، جراء إسقاط مسيرة حوثية مفخخة أطلقت صوب مطار جازان في المملكة السعودية.

وأكد التحالف تدمير مسيرة أطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله في جازان وسقوط شظايا اعتراض المسيرة بالمحيط الداخلي للمطار ما أسفر عن إصابة مسافرين داخل المطار جراء الشظايا المتناثرة.

وقال التحالف إن “الحوثيين يعاودون إطلاق الهجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي”.

وتعهد باتخاذ “إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي والإنساني”.

وذكر التحالف أنه يجري “التحضير لعملية عسكرية واسعة”، مهددا الحوثيين بأنهم سيتحملون “نتائج سلوك استهداف المدنيين”.

وكان التحالف أفاد في وقت سابق، اليوم الاثنين، بسقوط مسيرة مفخخة بقرية المعبوج بجازان في السعودية، ثم أعلن تباعا عن سقوط جرحى من المدنيين من جراء شظايا اعتراض المسيرة.

وكشف أن “المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين”، مشيرا إلى عزمه “تنفيذ عملية عسكرية لتحييد قدرات الحوثيين النوعية”.

وفي السياق، تحدث التحالف، الجمعة الماضية، عن تدمير موقع يضم غرف عمليات للتحكم بالطائرات المسيرة غرب صنعاء.

مصر تدين الهجوم

ودانت مصر، أمس الإثنين، استهداف مطار الملك عبدالله في جازان بمدينة جازان السعودية.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم، أعلنت الوزارة أن مصر “تُدين بأشد العبارات الاستهداف الإرهابي من قِبل ميليشيا الحوثي لمطار الملك عبدالله في جازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين الأبرياء فضلاً عما خلفه هذا الهجوم الإرهابي الجبان من خسائر مادية”.
وأضاف البيان أن مصر “تؤكد مُجددًا على أنَّ تكرار استهداف المنشآت الحيوية المدنية، بما في ذلك المطارات الواقعة في المملكة، والمدنيين الأبرياء من قِبل ميليشيا الحوثي يُعد انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني وكافة الأعراف وتهديدًا سافرًا لأمن واستقرار المملكة ولسلامة الطيران المدني وحرية الملاحة الجوية”.
ولفت البيان إلى أن مصر “تشدد على تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من تدابير لمواجهة هذه الهجمات الإرهابية الخسيسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى