احتدام القتال بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف

الدفاع الروسية ترسل تعزيزات اضافية إلى محور القتال

أعلن فيتالي غانشيف رئيس إدارة مقاطعة خاركوف، إن وحدات الجيش الروسي والقوات المتحالفة معه، تقوم بمحاولات لطرد القوات الأوكرانية من أطراف مدينة بالاكليا التابعة للمقاطعة، فيما دفعت وزارة الدفاع الروسية بتعزيزات من المدرعات والجنود إلى محور خاركوف في شمال شرق أوكرانيا، والذي يشهد احتداما للقتال في الأيام الأخيرة.

وأضاف غانشيف، “لا يزال الوضع الإنساني معقدا في بالاكليا. المنطقة تشهد قتالا عنيفا جدا. نحن في الواقع لا نسيطر حاليا على بالاكليا. تجري محاولات لطرد القوات الأوكرانية من هناك، وقواتنا تقف في أطراف المدينة”.

ووفقا له، “يبقى الوضع صعبا بالقرب من شيفتشينكوفو، وهناك تحاول القوات المسلحة الأوكرانية اختراق نقاط دفاعنا”.

وذكر غانشيف، أن المسلحين الأوكرانيين قاموا بتجميع كل احتياطياتهم ودفعها إلى مقاطعة خاركوف، لكنهم تكبدوا هناك الخسائر بالآلاف وهم عمليا يقومون بدفع عناصرهم نحو الهلاك.

وقال: “قامت القوات المسلحة الأوكرانية بتجميع كل احتياطياتها وتحاول الآن إظهار النصر على جثث جنودها. لقد تكبدوا خسائر فادحة وسقط الآلاف منهم”.

من جانبه قال رئيس منطقة كوبيانسكي بمقاطعة خاركوف مكسيم غوبين، إن المنطقة صامدة ولم تتمكن أية مجموعات استطلاع وتخريب أوكرانية من التسلل إليها، رغم المحاولات الكثيرة من جانبها للقيام بذلك.

من جانبها، نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة مقطع فيديو يظهر قيام القوات الروسية بنقل مدرعات وأفراد إلى محور خاركوف في شمال شرق أوكرانيا، والذي يشهد احتداما للقتال في الأيام الأخيرة.

وظهر في الفيديو شحن أرتال المدرعات على طول الطريق السريع والطريق الترابي، وعلى وجه الخصوص، تُظهر الأعمدة ناقلات جند مدرعة من طراز “بي تي أر82-أيه” مع تصفيح إضافي، وشاحنات عسكرية تسحب مدافع “ميستا-بي” وآليات هندسية ومدرعات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى