استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، اليوم الثلاء، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إلى “استشهاد الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 و21 عاماً)، بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما في كفر عين شمال غرب رام الله”، وسط الضفة الغربية المحتلة، موضحة أن الشقيقين الريماوي قضيا جراء اصابتهما بالرصاص في منطقتي الحوض والصدر.

وفي وقت سابق، أعلنت الصحة الفلسطينية “استشهاد الشاب مفيد محمد محمود خليل ( 44 عاما)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل”، جنوبي الضفة.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لها خلال ساعات الليل، ما أسفر أيضا عن إصابة 11 فلسطينيا بالرصاص الحي الاختناق جراء استنشاق الغازات المسيلة للدموع.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: “علقت سيارتا جيب عسكريتان كانتا في دورية عمليات في قرية بيت أمر في منطقة فرقة عتصيون الإقليمية (تابعة للجيش) نتيجة عطل فني”.

 

وأضاف: “حدثت عند هذه النقطة اضطرابات بمشاركة العشرات الذين رشقوا الحجارة وألقوا العبوات الناسفة وأطلقوا النار على القوات التي ردت بإجراءات تفريق المتظاهرين وبالذخيرة الحية. تم رصد وقوع إصابات”.

وتابع: “نجحت قوات الجيش الإسرائيلي التي دخلت القرية في إنقاذ سيارتي الجيب. ولم تقع إصابات لقواتنا ولحقت أضرار طفيفة بالسيارتين ويجري التحقيق في الحادث”.

وأظهرت مقاطع فيديو بثها فلسطينيون على موقع تويتر، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بيت أمر، فيما اندلعت النيران في إحدى سيارات الجيب الإسرائيلية.

 

وتشهد الضفة الغربية خلال الأشهر الأخيرة توترا متصاعدا بين قوات الأمن الإسرائيلية التي تنفذ عملية عسكرية واسعة اعتقلت خلالها نحو 2500 فلسطيني واستشهد عددا آخر، والفلسطينيين الذين يحاولون الرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى