استشهاد 4 فلسطينيين بنيران قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن استشهاد 4 شبان فلسطينيين وإصابة 30 آخرين على الأقل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة إن شهداء جنين ومخيمها هم عطا ياسر عطا موسى (29 عاما)، ومحمود علي نافع السعدي (23 عاما)، ومحمود خالد عرعراوي (24 عاما)، ورأفت عمر خمايسة (22 عاما)، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وكشف ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استخدام طائرة مسيرة خلال عملية اقتحام مخيم جنين، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل شابين فلسطينيين قبل البدء في عملية الانسحاب من المخيم.

واستهدفت القوات الإسرائيلية بطائراتها المسيرة برجا للكهرباء وسط المخيم، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من مدينة جنين.

وأكد مدير الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي لفرانس برس أن “الوضع ليس واضحا. هناك أصوات انفجارات وإطلاق نار ولا نستطيع التحرك”.

تشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعداً في وتيرة أعمال العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وشمل هذا التصعيد عمليات عسكرية إسرائيلية متكرّرة ضدّ أهداف فلسطينية وتنفيذ فلسطينيين هجمات ضدّ إسرائيليين.

وفي تموز/يوليو، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي إحدى أكبر عملياته في جنين خلال الأعوام الماضية، قتل خلالها 13 فلسطينيا، بينما سقط أحد جنوده “برصاص حي”.

وأسفرت الجرائم الإسرائيلية المتكررة هذا العام عن استشهاد ما لا يقل عن 236 فلسطينيًا، استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى