الأونروا تحذر من توقف عمليات الإغاثة في غزة لنقص الوقود

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بأنها ستضطر إلى وقف عملياتها الإغاثية الأربعاء في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مركز بسبب نقص إمدادات الوقود في وقت تتصاعد الدعوات إلى وقف إطلاق نار إنساني في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وقالت الوكالة التي تقدم المساعدة لـ600 ألف نازح في غزة: “إذا لم نحصل على الوقود بشكل عاجل، سنضطر إلى وقف عملياتنا في قطاع غزة”.

وأفادت الأونروا اليوم الأربعاء أن الملاجئ التابعة لها في قطاع غزة تعمل بأربعة أضعاف طاقتها الاستيعابية وأن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بالحرب.

وبعد 18 يوما من قصف إسرائيلي مدمر وحصار شبه كامل برا وبحرا وجوا للجيب الفلسطيني، حذرت الأونروا من أن عملياتها وصلت حد الانهيار.

وأضافت الوكالة على منصة إكس أن ما يقرب من 600 ألف نازح داخليا لجأوا إلى 150 من منشآتها. وأشارت إلى أن كثيرين ينامون في الشوارع لأن المرافق الحالية مكتظة.

وكان عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم الأونروا، قد صرح لوكالة أنباء العالم العربي الثلاثاء بأن جزءا كبيرا من مراكز الوكالة في قطاع غزة أصبح خارج الخدمة بفعل القصف الإسرائيلي.

وذكر المتحدث أن “مقر رئاسة الأونروا، وهو مقر المفوض العام، تعرض لأضرار كبيرة وأصبح خارج الخدمة. ومقر عمليات تقديم الخدمات في غزة أيضا أصيب بأضرار جسيمة، حيث لا يوجد أي مكان آمن في غزة، سواء تابعة للأونروا أو غيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى