الاحتلال الإسرائيلي يرتكب خمس “مجازر” جديدة ضد الفلسطينيين في غزة

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 “مجازر” في قطاع غزة وصل منها 52 شهيداً و92 جريحا خلال 24 حتى ليل السبت. وارتفعت حصيلة ضحايا جرائم الإبادة الجماعية التي نفذتها إسرائيل ضد الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر إلى 33686 شهيداً و76309 جريحا بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

بعد ساعات فقط من إطلاق إيران أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ على إسرائيل في وقت مبكر من يوم الأحد، قال مكتب رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي بنيامين الفاشي بنيامين نتنياهو، إن حركة حماس رفضت الاقتراح الأخير لوقف إطلاق النار المؤقت في غزة، والذي كان سيشمل إطلاق سراح نحو 40 رهينة تحتجزهم  الفصائل الفلسطينية. وكان الاقتراح قد عرض على حماس قبل أسبوع من قبل الوسطاء قطر ومصر والولايات المتحدة. في المقابل تتمسك حماس بوقف نهائي لوقف إطلاق النار وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من القطاع المدمر.

ميدانيا لم يتوقف القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة أمس السبت واستمر صباح الأحد، خاصة في مخيم النصيرات وسط غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى والشهداء، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ورافق ذلك تصعيد المستوطنين الإسرائيليين لحدة التوتر في الضفة الغربية المحتلة، حيث هاجموا قرى عدة وأحرقوا منازل وسيارات عديد الفلسطيين.

وفي سياق متصل، أفاد مراسلنا أن عددًا من المواطنين أصيبوا بشظايا في قصف مدفعي استهدف النازحين على شارع الرشيد غرب منطقة النصيرات والزهراء، كما أطلقت طائرات مروحية النيران صوب النازحين القادمين من الجنوب الى شمال غزة عبر شارع الرشيد.

إلى ذلك أصبح أصبح العديد من سكان محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بلا مأوى. ونصب البعض خياماً فوق منازلهم المدمرة واستقروا فيها حيث لم يجد الكثيرون مكاناً يأوون إليه في ظل الحرب المستمرة والدمار الواسع في قطاع غزة. وكانت الغارة التي شنتها القوات الإسرائيلية على مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة ومحيطه خلفت دمارًا واسع النطاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى